قطر تتخذ قرارا بشأن دوام الموظفين خلال كأس العالم 2022

قطر تتخذ قرارا بشأن دوام الموظفين خلال كأس العالم 2022

اتخذت الحكومة القطرية اليوم الأربعاء قرارا جديدا بشان دوام الموظفين العموميين خلال استضافة بطولة كأس العالم 2022 والتي ستنطلق رسميا في 20 نوفمبر المقبل.

ونشر الدكتور محمد نويمي الهاجري الناطق باسم مكتب الاتصال الحكومي في قطر ، تفاصيل القرار المتعلق بدوام الموظفين العموميين خلال استضافة كأس العالم 2022.

دوام الموظفين خلال كأس العالم 2022

وقال الدكتور محمد نويمي الهاجري إنه اعتبارا من الثلاثاء الموافق الأول من نوفمبر القادم وحتى يوم الإثنين 19 ديسمبر 2022، سيتم تقليص عدد الموظفين المتواجدين في جهات العمل الحكومية إلى 20% من إجمالي عدد الموظفين لكل جهة، فيما سيباشر 80% من الموظفين عملهم عن بعد.

وبالنسبة لتوقيت العمل وفق النظام الجديد، فأوضح " الهاجري" أنه سيكون من الساعة 7 صباحا إلى 11 صباحا ويستثني من هذه القرارات القطاعات العسكرية والأمنية والصحية والتعليمية، مع التأكيد على عدم تأثر الخدمات الحيوية في الدولة.

كما نوه المتحدث الرسمي لمكتب الاتصال الحكومي، بتخصيص كورنيش الدوحة للمشاة من أجل ضمان ومتابعة سير الفعاليات المصاحبة للمونديال بداية من الأول من نوفمبر وحتى 19 ديسمبر من العام 2022

القطاع التعليمي

و قال " الهاجري" إن نظام العمل في القطاع التعليمي، تقرر أن يكون الدوام في المدارس الحكومية والخاصة بداية من الأول من نوفمبر وحتى 17 من نوفمبر 2022، للموظفين والطلاب في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق المعايير الوطنية من الساعة7 صباحا إلى 12 ظهرا، على أن تكون إجازة منتصف العام الأكاديمي من تاريخ 20 نوفمبر وحتى 22 ديسمبر لهذا العام.

القطاع الخاص

وأوضح المتحدث الرسمي لمكتب الاتصال الحكومي، أن القطاع الخاص سيمارس أعماله الاعتيادية أثناء فترة كأس العالم.

وتستضيف قطر بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول ، بطولة كأس العالم 2022، كأول دولة عربية وفي الشرق الأوسط تستضيف هذا الحدث العالمي.

المصدر : وكالة سوا - الشرق القطرية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد