سبب وفاة حفيظة الحسناوية في المغرب

وفاة حفيظة الحسناوية في المغرب

سبب وفاة حفيظة الحسناوية في المغرب اليوم ، حيث نشرت وسائل إعلام مغربية الخميس تفاصيل وفاة الفنانة الشعبية التي تحظى بشعبية جماهيرية واسعة وكبيرة في الوسط الشعبي المغربي ، إذ نعاها عدد كبير من الفنانين والمثقفين المغاربة عبر تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويبحث عدد كبير من المهتمين بالشأن الغنائي المغربي ، عن سبب وفاة حفيظة الحسناوية في المغرب ، حيث انتشر نبأ وفاتها كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأنها تعتبر من الحرس القديم في المشهد الغنائي الشعبي والثقافي المغربي ولها قاعدة جماهيرية كبيرة في بلاد المغرب.

سبب وفاة حفيظة الحسناوية

وبحسب بعض وسائل الاعلام المغربية الرسمية فإن سبب وفاة حفيظة الحسناوية يعود لصراع طويل مع المرض حيث كانت تمكث في مستشفى محمد الخامس بآسفي إذ وعكة صحية ألمت بها خلال الأيام القليلة الماضية ما استدعى نقلها الى غرفة العناية المكثفة ، ومكثت عدة أيام الى أن أعلن رسميا عن وفاتها صباح اليوم الخميس.

وأعلن الفنان المغربي عبد الله الداودي عن هذا الخبر، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”.

ونشر الداودي تدوينة جاء فيه: “تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة أيقونة فن العيطة بمنطقة آسفي الفنانة حفيضة الحسناوية زوجة بوشعيب بن عكَيدة وابنة فاطنة بنت الحسين (بالتبني) والتي جاورتها في الفن على الخشبة لسنوات طويلة بهذه المناسبة الأليمة يتقدم الفنان عبد الله الداودي بأحر التعازي لعائلة الفقيدة اولاد بن اعكيدة تغمدها الله بواسع رحمته وأسكنها فسيح جناته وألهم ذويها الصبر والسلوان انا لله وانا اليه راجعون”.

ويشار إلى أن الراحلة حفيظة الحسناوية اشتغلت على امتداد سنين مع الفرقة الشعبية لفن العيطة “ولاد بن عگيدة” بآسفي.

وجدير بالذكر، ولدت الشيخة حفيظة الحسناوية بمنطقة عبدة، وتعلمت الغناء رفقة الحاجة الحمونية و الشيخة عايدة، وولجت عالم الغناء المحترف سنة 1974 حيث التحفت بفرقة أولا بنعكيدة سنة 1977، واندمجت الفرقة مع الفنانة فاطنة بنت الحسين وهنا عرف مسار حفيظة الحسناوية نقلة نوعية تعلمت فيها الكثير على يد فاطنة.

وخلال المقال السابق نكون متابعي سوا قد نشرنا لكم سبب وفاة حفيظة الحسناوية في المغرب، والتي نعاها عدد كبير من المثقفين والفنانين في بلاد المغرب العربي وبعض الدول المجاورة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد