موعد كأس العالم 2022

موعد كأس العالم 2022

موعد كأس العالم 2022 ، حيث أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا "، عن تقديم موعد افتتاح كأس العالم 2022 المقرر إقامته في قطر

ويأتي قرار تقديم موعد مباراة افتتاح كأس العالم 2022 انطلاقاً من سعي الفيفا للحفاظ على استمرارية التقليد المتبع في النسخ السابقة من كأس العالم ، والذي يقضي بمشاركة منتخب البلد المضيف أو حامل القلب في أولى مباريات البطولة، ويسبقها حفل افتتاح المونديال ، وقد اتخذ القرار عقب تقييم الآثار المترتبة على العمليات التشغيلية للبطولة، وبالتشاور مع شركائها والدولة المستضيفة.

موعد انطلاق كأس العالم  2022 الرسمي في قطر

من المقرر أن يتم تقديم موعد افتتاح كأس العالم الذي سيقام في قطر ، أواخر العام الجاري، بيوم واحد.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا أن موعد حفل الافتتاح وأولى مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022 سيكون  الأحد 20 نوفمبر المقبل، بدلاً من 21 نوفمبر، كما كان مقرراً في السابق.كما قرر مكتب مجلس الفيفا بالإجماع، بإقامة مباراة افتتاح البطولة بين منتخب البلد المضيف والإكوادور في استاد البيت عند السابعة من مساء الأحد 20 نوفمبر، على أن يشهد ذلك اليوم مباراة واحدة فقط.

وفي ضوء تقديم موعد حفل ومباراة  افتتاح كأس العالم 2022؛ تقرر تعديل توقيت انطلاق صافرة البداية لمباراة السنغال وهولندا في استاد الثمامة يوم 21 نوفمبر إلى السابعة مساءً بدلاً من الواحدة ظهراً.

وجرت العادة خلال السنوات الأخيرة، أن يلعب منتخب البلد المستضيف للمونديال أول مباراة من البطولة، لكن جدولة مونديال قطر لم تسر وفق هذا المنحى في البداية، فكان مرتقبا أن يلعب المباراة الثالثة في يوم حافل تقام فيه أربع مباريات.

كأس العالم 2022 - ويكيبيديا

كأس العالم 2022 (بالإنجليزية: 2022 FIFA World Cup)‏ من المقرر أن تكون النسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم، بطولة كرة القدم الدولية للرجال التي تقام كل أربع سنوات والتي تتنافس عليها المنتخبات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم. ستستضيفها قطر في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022. ستكون هذه أول نسخة من كأس العالم تقام في الوطن العربي والثانية التي تقام في آسيا بعد نسخة 2002 التي لُعبت في كوريا الجنوبية واليابان. هذه النسخة هي السابعة والأخيرة من نسخ كأس العالم التي يشارك فيها 32 منتخبا (بدأ ذلك منذ كأس العالم 1998). في عام 2018، درس الاتحاد الدولي لكرة القدم إمكانية توسيع البطولة لتشمل 48 منتخبا والمقرر عقدها في 2026 وتطبيقها في نسخة 2022، ومع ذلك في 22 مايو 2019، تم التخلي عن هذه الفكرة بسبب العديد من الصعوبات، أهمها أن لجنة التنظيم خططت مبدئيًا لاستيعاب 32 وليس 48 فريقًا، حيث سيشارك 48 منتخبًا في نسخة 2026 المقرر تنظيمها في الولايات المتحدة، المكسيك وكندا. حامل لقب كأس العالم هو منتخب فرنسا. بسبب حرارة الصيف الشديدة في قطر، ستقام نهائيات كأس العالم هذه المرة من أواخر نوفمبر إلى منتصف ديسمبر، مما يجعلها أول بطولة لا تقام في مايو أو يونيو أو يوليو. سيتم لعب البطولة في فترة زمنية أقل حوالي 28 يومًا. ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية في 18 ديسمبر 2022، وهو اليوم الوطني لقطر.في مايو 2011، أثارت مزاعم الفساد لدى كبار مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم تساؤلات حول شرعية تنظيم قطر لكأس العالم 2022. ووجهت اتهامات بالفساد تتعلق بكيفية فوز قطر بحق استضافة الحدث. برأ تحقيق داخلي وتقرير الفيفا قطر من ارتكاب أي مخالفات، لكن رئيس المحققين ميخائيل جاي غارسيا توصف تقرير الفيفا بأنه يحتوي على العديد من الإقرارات الخاطئة وغير المكتملة ماديًا. في 27 مايو 2015، فتح المدعون الفيدراليون السويسريون تحقيقًا في الفساد وغسيل الأموال المتعلقين بترشيحات كأس العالم 2018 و2022. في 6 أغسطس 2018، ادعى رئيس الفيفا السابق جوزيف بلاتر أن قطر استخدمت العمليات السوداء، مما يشير إلى أن لجنة الملف قد خدعت للفوز بحقوق الاستضافة.بالإضافة إلى ذلك، واجهت قطر انتقادات شديدة بسبب معاملة العمال الأجانب المشاركين في التحضير لكأس العالم، حيثُ أشارت منظمة العفو الدولية إلى "العمل القسري" وظروف العمل السيئة، في حين أفاد العديد من العمال المهاجرين بأنهم اضطروا إلى دفع "رسوم توظيف" كبيرة للحصول على عمل. زعم تحقيق أجرته صحيفة الغارديان أن العديد من العمال قد حرموا من الطعام والماء، كما تم سحب أوراق الثبوتية منهم وعدم دفع أجورهم في الوقت المحدد، مما جعل بعضهم في الواقع عبيدًا. وقدرت صحيفة الجارديان أن ما يصل إلى 4000 عامل قد يموتون بسبب تراخي السلامة وأسباب أخرى بحلول وقت انعقاد المسابقة. بين عامي 2015 و2021، تبنت الحكومة القطرية إصلاحات عمالية جديدة لتحسين ظروف العمل، بما في ذلك وضع حد أدنى للأجور لجميع العمال وإلغاء نظام الكفالة. وفقًا لمنظمة العفو الدولية، لم تتحسن ظروف المعيشة وعمل العمال الأجانب في السنوات الأخيرة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد