شعر عن نصر اكتوبر

شعر عن نصر اكتوبر

شعر عن نصر اكتوبر ، يبحث الكثير من الأشخاص في هذه الأثناء عن موضوع شعر عن نصر اكتوبر ، ليتم نشره وتعميمه بهذه المناسبة التي توافق اليوم الخميس 6 أكتوبر 2022 .

فريق وكالة سوا يسعى دائمًا لتوفير ما يبحث عنه الأشخاص، وفي هذه المقالة سنرفق لكم شعر عن نصر اكتوبر لتسنى لكم مشاركته وقراءته واستخدامه حسب الحاجة .

شعر عن نصر اكتوبر

نقدم لكم عبر وكالة سوا شعر عن نصر اكتوبر بعنوان: " أكتوبر يا تاريخ محفور " للشاعر بهاء منيسي، وشعر بعنوان أكتوبر رمضان تشرين للشاعر ممدوح العرابي، وشعر الله يا بلدنا لمحمد الغرباوي.

مطلع القصيدة الأولى عن نصر اكتوبر : أكتوبر يا تاريخ محفور، جوانا بحروف من نور، راح تفضل جوانا الذكرى، امبارح واليوم دا وبكرا، يوم سته غيرنا الفكره، وهزمنا الجيش المغرور.

مطلع القصيد الثانية عن نصر اكتوبر : أكتوبر رمضان تشرين، جيل النصر أهُم جايين، كل ولادي هيصنعوا مصر، مستقبل واعد و متين، شوفوا ازاي جايبين النصر، من شوقهم لصلاح الدين.

مطلع القصيد الثالثة عن نصر اكتوبر : الله يا بلادنا الله على جيشك والشعب معاه، ده جهادك غنوة يا بلادنا يا حلوة يا حلوة، بسلاحنا وعزيمتنا الحامية ماقدرش الغاصب يغلبنا، أساطيل وجيوش الأحرار حاربتنا بغدر ووحشية.

مطلع القصيدة الرابعة عن نصر اكتوبر : رايحين رايحين، شايلين في ايدنا سلاح، راجعين راجعين، رافعين رايات النصر، سالمين سالمين، حالفين بعهد الله، نادرين نادرين، واهبين حياتنا لمصر.

قصيدة عن نصر اكتوبر

ننشر لكم عبر وكالة سوا قصيدة عن نصر اكتوبر وهي قصيدة سائلوا بارليف للشاعر محمد الغرباوى يقف أمام توفيق الله وتأييده للمصريين في حرب ضد الإسرائيليين، وتحطيم أسطورة خط باريف.

ويتسائل الشاعر عن خط باريف ذاك الساتر الترابي الذ تحصن فيه اليهود وجعلوه خلف قناة السويس لمنع أي قوة من اجتياز وعبور هذا الخط، ويسخر الشاعر من هذا الخط قائلاً ماذا حدث له حين ذاق الويل في القناة! لقد انهار أمام صيحة الله أكبر وتوفيق الإله.

ومطلع القصيدة: سائلوا بارليف ماذا قد دهاه، يوم ذاق الويل منا فى القناة، سائلوا الدنيا وقد أذهلها، صيحة دوت بتكبير الإله، رددت قيعان سيناء الصدى، وهى فى القيد تعانى من لظاه.

بذلك نكون قد نشرنا لكم عبر وكالة سوا شعر عن نصر اكتوبر حتى تتمكنوا من استخامها بهذه المناسبة العظيمة التي انتصر فيها العرب في حرب اكتوبر .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد