ارزيقات: نحن أمام نوع جديد من الجرائم في الأراضي الفلسطينية

العقيد لؤي ارزيقات

أكد الناطق باسم الشرطة الفلسطينية لؤي زريقات، اليوم الخميس 6 أكتوبر 2022، أننا "أمام نوع جديد من الجرائم في الأراضي الفلسطينية، حيث شهدت مدينة قلقيلية خلال الأيام الأخيرة جريمة مركبة من نوع جديد".

وأوضح ازريقات خلال حديثه لإذاعة أجيال تابعته "سوا"، أنه "قام القاتل بطعن جثة بعدة طعنات وفصل الرأس عن الجسد، والأخطر من ذلك هو بث مقاطع مصورة لهذه الجريمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي"، داعيا المواطنين والنشطاء للتوقف عن تناقل هذه المقاطع لما لها من آثار سلبية على مجتمعنا وأبناءنا".

وأضاف أن المتهم بقتل شقيقه في سيلة الظهر في محافظة جنين، قام بتسليم نفسه للشرطة صباح اليوم الخميس 6 أكتوبر 2022.

وأشار إلى أن هذه الجريمة ليست هي الأولى خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث تم تسجيل ثلاث جرائم قتل في مدينتي جنين والخليل، خلال يوم واحد فقط مما يستعدي البحث والدراسة عن مسببات تصاعد هذه الجرائم والإقدام على ارتكابها.

وأوضح أن التحقيقات وعمليات البحث والتحري للكشف عن ملابسات هذه الجرائم الثلاث لا تزال قائمة.

وبين أن الإجراءات القانونية والعشائرية قد اتخذت في هذه الجريمة، والتي كان لها الدور في عدم تفاقم الأمور والانجرار إلى جرائم جديدة، ووضع الحد لها.

وحول مقتل فتاة (23 عاما) من بلدة جـبع جنوب جنين، قال زريقات إن التحقيقات الأولية تشير إلى أنها قتلت برصاصة عن طريق الخطأ أثناء عبثها بسلاح ناري، لافتاً إلى أن الأجهزة الشرطية لا تزال تواصل تحقيقاتها في الحادثة.

وناشد الناطق باسم الشرطة إلى عدم العبث بالسلاح أو استخدامه في البيوت والمناطق المدنية، وتركه بعيداً عن القاصرين وغير المعنيين به، لما نتج عن ذلك العديد من الضحايا والإصابات الخطرة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد