الخارجية: الاحتلال يطلق المستوطنين لتنفيذ عمليات التطهير العرقي في القدس

الخارجية: الاحتلال يطلق المستوطنين لتنفيذ عمليات التطهير العرقي في القدس

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الخميس 6 أكتوبر 2022، أن الاحتلال الإسرائيلي يطلق المستوطنين لتنفيذ عمليات التطهير العرقي، ومحاولة إلغاء الوجود الفلسطيني في القدس وعموم المناطق المصنفة (ج).

وقالت الخارجية، في بيان لها:"إن دولة الاحتلال لا تتوانى عن ارتكاب أية ممارسة أو جريمة وكل ما من شأنه إقصاء البعد السياسي للصراع أو تهميشه أو تغييبه، سواء على مستوى السياسة الرسمية أو تصريحات ومواقف المسؤولين المعلنة، أو من خلال التصعيد الحاصل في ساحة الصراع، التي تخدم مصالح الاحتلال الاستعمارية".

وأضافت أن الاحتلال سمح لمجالس المستوطنات في ممارسة الجرائم والانتهاكات بحق الفلسطينيين؛ عن طريق الاستيلاء على الأراضي وتخصيصها لتوسيع دائرة الاستيطان، والهجمات المتكررة على التجمعات البدوية الفلسطينية، والاستيلاء على خيمها والمعدات الزراعية كما حصل في الفارسية، وبيع المعدات في المزاد العلني كما حصل في الرأس الاحمر.

وحملت الخارجية، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن نتائج تغييبها المتعمد للعملية السياسية وتنكرها المتواصل لحقوق شعبنا وحريته واستقلاله، وتداعيات استباحتها لأرض دولة فلسطين ومحاولتها فرض صيغة من التعايش مع الاحتلال والاستيطان على المواطنين الفلسطينيين بديلا للحل التاريخي للصراع القائم على قرارات الشرعية الدولية.

وأشارت إلى أن انتهاكات وجرائم الاحتلال تنسف مرتكزات الشرعية الدولية وقراراتها الخاصة بالقضية الفلسطينية، وتضرب مصداقية المؤسسات الأممية من خلال رفضها الانصياع لإرادة السلام الدولية وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة، ورفضها الانخراط في عملية سياسية تفضي لإنهاء احتلالها لأرض دولة فلسطين.

 

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد