أبرز 5 طرق لتنظيف الكبد من السموم

أبرز 5 طرق لتنضيف الكبد من السموم

أبرز 5 طرق لتنظيف الكبد من السموم - قالت أخصائية الكبد الدكتورة كريستينا ليندنماير ، أن التغييرات الصغيرة في نمط الحياة تحدث فرقًا كبيرًا في صحة الكبد ، وأنه في حال الإصابة بعدوى أو الإصابة بالكبد ، وتناول الأطعمة المناسبة واتباع أسلوب حياة صحي ، فهذا من شأنه أن يشفي الكبد نفسه .

وأوضح موقع eatthis أن هناك خمس طرق لدعم صحة الكبد والحفاظ عليه ، من أبرزها :

توقف تناول الكحول

يصاب جميع الأشخاص الذين يتناولون الكحول بكثرة بالكبد الدهني ، ولايعانون من أعراض ، على الرغم من أنه يمكن أن يكون لديهم تضخم في الكبد أو انزعاج خفيف في الجانب الأيمن العلوي من البطن.

الحذر من المكملات الغذائية

التأكد من عدم وجود أي من الأدوية والأعشاب والمكملات على مواد سامة للكبد ؛ ويمكن التحقق من قائمة بعض الأدوية إذا كان الشخص يأخذ الكثير منه.

الحفاظ على صحة مؤشر كتلة الجسم

ترتبط زيادة الوزن أو السمنة بأمراض الكبد ، لذا حاول الحفاظ على وزن صحي لدعم صحة الكبد، المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، وارتفاع الكوليسترول ، وزيادة الوزن أو السمنة ، ولديهم مرض السكري أو مقاومة الأنسولين ، يكونون أكثر عرضة للإصابة بمرض الكبد الدهني، تشير الدراسات إلى أن فقدان 10 في المائة من وزنك يتسبب في حدوث إنزيمات الكبد التحسن ، والذي يرتبط بانخفاض التهاب الكبد الناتج عن الدهون الزائدة.

تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم

كشفت بعض الدراسات أن مستويات البوتاسيوم المنخفضة تزيد من اضطرابات التمثيل الغذائي ، بما في ذلك الكبد الدهني والسكري من النوع 2، الكميات المثلى من البوتاسيوم هي 4700 ملغ يوميًا ، هناك الكثير من الفوائد الصحية للبوتاسيوم ، بما في ذلك خفض ضغط الدم والكوليسترول ، ودعم صحة القلب ، وتعزيز وظائف الكبد المثلى.

شرب القهوة

أعلنت بعض الدراسات أن المرضى الذين يعانون من مرض الكبد الدهني غير الكحولي الذين يشربون القهوة (حوالي كوبين كل يوم) تقل لديهم مخاطر الإصابة بالتليف، ضع في الاعتبار سلبيات تناول الكافيين بانتظام .

المصدر : وكالة سوا - اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد