بتهمة "الاتجار في الرضع".. اعتقال مساعدة صيدلاني في المغرب

بتهمة "الاتجار في الرضع".. اعتقال مساعدة صيدلاني في المغرب/ توضيحية

ألقي القبض على مساعدة صيدلي متلبسة خلال مساومتها لسيدة وضعت توأمين من أجل تسليمها أحدهما مقابل مبلغ مادي، مما أثار سخط المرضى وزوار المستشفى الحكومي وسط مدينة الدار البيضاء، غربي المغرب.

حيث تسللت السيدة الموقوفة إلى قسم الولادة، بعدما احتالت على أحد المكلفين بالحراسة الذي لم ينتبه لدخولها واعتقد أنّها تعمل بالمستشفى نفسه، وواصلت سيرها إلى جناح الولادة لزيارة إحدى النساء الحوامل.

حيث استغرب طاقم طبي بالمستشفى لدخول مساعدة الصيدلي إلى قسم الولادة، وهي ترتدي وزرة بيضاء لتنتحل صفة موظفة في المكان، حتى لا تثير الشكوك حولها.

وانتقلت الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء إلى قسم الولادة بمجرد ما بلغها خبر دخول سيدة المستشفى الحكومي، وهي ترتدي وزرة خاصة بمستخدمي وزارة الصحة، منتحلة بذلك صفة موظفة، وألقت القبض عليها وهي في حالة تلبس، وهي تقدم عرض مالي لامرأة أنجبت توأماً حديثي الولادة بغرض الحصول على أحد التوأمين مقابل مبلغ مالي.

وتخضع المشتبه فيها لبحث قضائي من طرف عناصر الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتحال صفة ينظمها القانون ومحاولة الاتجار في أطفال رضع؛ من أجل الاستماع إليها ومعرفة أسباب المساومة، وما إذا كان شركاء في هذه العملية، وهل تشتغل لصالحها أم تعمل مع شبكة منظمة ومتخصصة في الاتجار في البشر.

يذكر أنّ المشتبه فيها تبلغ من العمر 54 سنة، وتعمل مساعدة صيدلي، فيما لم تكن الشكوك تحوم حول ضلوعها في نشاط مشبوه.

المصدر : وكالة سوا/ سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد