قطر تعلن عن تقليص ساعات العمل للجهات الحكومية استعدادا لكأس العالم

مونديال كأس العالم في قطر

أعلنت دولة قطر مساء اليوم الأربعاء 5 أكتوبر 2022، عن تخفيض ساعات العمل للجهات الحكومية وتقليص عدد العاملين من المكاتب وذلك في ظل الاستعدادات لاستضافة مونديال قطر 2022.

وقال المتحدث الرسمي لمكتب الاتصال الحكومي القطري محمد نويمي الهاجري، " انه اعتبارا من الثلاثاء الموافق الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني القادم وحتى يوم الإثنين 19 ديسمبر/ كانون الأول 2022، سيتم تقليص عدد الموظفين المتواجدين في جهات العمل الحكومية إلى 20% من إجمالي عدد الموظفين لكل جهة، فيما سيباشر 80% من الموظفين عملهم عن بعد".

واشار الى، تخصيص كورنيش الدوحة للمشاة من أجل ضمان ومتابعة سير الفعاليات المصاحبة للمونديال بداية من الأول من نوفمبر وحتى 19 ديسمبر من العام 2022.

وفيما يتعلق بنظام العمل في القطاع التعليمي، تقرر أن يكون الدوام في المدارس الحكومية والخاصة بداية من الأول من نوفمبر وحتى 17 من نوفمبر 2022، للموظفين والطلاب في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق المعايير الوطنية من الساعة7 صباحا إلى 12 ظهرا، على أن تكون أجازة منتصف العام الأكاديمي من تاريخ 20 نوفمبر وحتى 22 ديسمبر لهذا العام.

واختتم المتحدث الرسمي لمكتب الاتصال الحكومي القطري تصريحاته بالتأكيد على أن القطاع الخاص سيمارس أعماله الاعتيادية أثناء فترة كأس العالم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد