السعودية تحظر بيع الدخان لمن هم أقل من 21 عام

السعودية تحظر بيع الدخان لمن هم أقل من 21 عام

أقر مجلس الشورى في السعودية، اليوم الأربعاء الموافق 5 أكتوبر 2022، قوانين جديدة تمنع وتجرم بيع الدخان لمن هم أقل من 21 عام، ومنع دخولهم لأماكن التدخين، خلال جلسته العادية الثانية للسنة الثالثة من الدورة الثامنة .

ويحظر القانون في السعودية التدخين في الأماكن والساحات المحيطة بالمساجد، والوزارات والمصالح الحكومية والمؤسسات والهيئات العامة وفروعها، والمؤسسات التعليمية والصحية والرياضية والثقافية والاجتماعية والخيرية.

ويمنع التدخين في وسائل النقل العامة برية أو جوية أو بحرية، وفق ما تحدده اللائحة التنفيذية، وبأماكن تصنيع الطعام والمواد الغذائية والمشروبات وتجهيزها وتعبئتها، ومواقع إنتاج البترول ومشتقاته ونقله وتوزيعه وتكريره، ومحطات توزيع الوقود والغاز وبيعهما، والمستودعات والمصاعد ودورات المياه.

والجدير بالذكر، أنه في نهاية مايو 2021 قررت هيئة حقوق الإنسان في السعودية، منع استيراد أو بيع أو تقديم منتجات تحمل دعاية للتبغ ومشتقاته، وعدم بيع الدخان داخل عبوة مغلقة وبآلات البيع الذاتي، وداخل وسائل النقل العام، ومنع استيراد وبيع ألعاب الأطفال والحلوى المصنعة على هيئة سجائر أو أي أداة من وسائل التدخين.

المصدر : وكالة سوا- رائج

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد