الأول من نوعه.. ابتكار سعودي للتسهيل على الصم إحساس النشيد الوطني

ابتكار سعودي للتسهيل على الصم احساس النشيد الوطني

أطلق مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة بالشراكة مع المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG، اليوم الأربعاء الموافق 5 أكتوبر 2022، بإطلاق ابتكار تقني جديد بإسم "صوت العلم"، والذي يمكّن ذوي الإعاقة السمعية (الصم) من ملامسة الإحساس بـ "النشيد الوطني السعودي" واستشعاره.

وأكد بدر الهجهوج المدير التنفيذي للشؤون الفنية بمركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، أن مبادرة صوت العلم تأتي ضمن المبادرات المشتركة بين المركز وSRMG، استمراراً للتعاون المثمر معها كونها عضواً مؤسساً للمركز، وشريك داعم لاستراتيجية المركز الإعلامية التوعوية.

وشكر الهجهوج، جميع العاملين على هذا الإنجاز المشرّف والذي يُعد بمثابة ثمرة من ثمار النجاح المشترك بين الجهتيْن، حيث تعمل الخدمة على توفير تجربة فريدة ومستمرّة تُمكّن المواطنين من ذوي الإعاقة السمعية (الصم) من معايشة النشيد الوطني السعودي.

من جانبه، أشاد صالح الدويس الرئيس التنفيذي للعمليات في المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG، بالمبادرة المشتركة مع المركز، قائلاً: "انطلاقاً من حرص المجموعة على المسؤولية الاجتماعية ، فإن الهدف من هذه المبادرة التي تم ابتكارها في SRMG Labs – ركيزة الأعمال الابتكارية في المجموعة- ونفّذتها Cute Circuit للتكنولوجيا في لندن.

المصدر : وكالة سوا-العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد