اعتقال المطارد سلمان عمران

محدث: شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في دير حطب بنابلس

الشهيد علاء زغل

استشهد شاب فلسطيني وأصيب 7 آخرين، اليوم الأربعاء 5 أكتوبر 2022، عقب محاصرة قوات الاحتلال الإسرائيلي، لأحد المنازل في بلدة دير الحطب شرق مدينة نابلس .

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد الشاب علاء ناصر أحمد زغل 21 عاما متأثراً بإصابته برصاصة في الرأس، وإصابة 7 آخرين، 2 بالكتف وإصابة باليد "مستقرة"، وإصابة في البطن "مطاط"، إصابة بالقدم "رصاص حي".

وأفادت مصادر محلية، بأن الشاب زغل أصيب بالرصاص الحي في الرأس نقل على إثرها إلى المستشفى، حيث أعلنت وزارة الصحة عن استشهاده.

واستهدف جيش الاحتلال الطواقم الصحفية بالرصاص الحي، ما أدى إلى إصابة الصحفيين في تلفزيون فلسطين محمود فوزي، ولؤي السمحان في اليدين، فيما تم الإعلان عن استهداف سيارة إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني بشكل مباشر بقنابل الغاز داخل دير الحطب.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة دير الحطب وحاصرت منزل الشاب سلمان عمران، وسط إطلاق كثيف للرصاص الحي، كما أغلقت الطريق المؤدية الى قرى: عزموط، وسالم، ودير الحطب.

بدورها قالت صحيفة "معاريف" العبرية، إن قوات الجيش اعتقلت بعد ساعات من الاشتباك المطارد الفلسطيني سلمان عمران من منطقة دير الحطب شرق نابلس.

بدوره أدان المشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، استهداف قوات الاحتلال لطاقم تلفزيون فلسطين خلال قيامه بتغطية جريمة الاحتلال في قرية دير الحطب شرق نابلس، حيث أصيب الزميل لؤي سمحان الذي يعمل مصورا في تلفزيون فلسطين برصاص الاحتلال خلال قيامه بالتغطية.

وأضاف عساف في بيان صحفي، أن هذه الجريمة الإسرائيلية الجديدة ما هي إلا جزء من سياسة الاستهداف الإسرائيلي المستمرة بحق الإعلام الفلسطيني، التي لم تتوقف ليوم واحد، والهادفة إلى تغييب الحقيقة وطمسها وإرهاب الصحفيين الفلسطينيين.

وطالب في بيان صحفي، بتوفير الحماية للصحفيين الفلسطينيين الذين يقومون بدورهم بشكل مهني في نقل ما يحدث في أرض فلسطين للعالم وفي فضح جرائم الاحتلال

 

 

6918d5c9-7bee-42d9-83bf-51b2b619bd21.jpg
1a09d98f-a049-4fa3-8659-8d2995dd2aa0.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد