حديث شريف عن حرب اكتوبر للاذاعة المدرسية – مقدمة اذاعة مدرسية عن حرب اكتوبر

حديث شريف عن حرب اكتوبر للاذاعة المدرسية – مقدمة اذاعة مدرسية عن حرب اكتوبر

حديث شريف عن حرب اكتوبر للاذاعة المدرسية – مقدمة اذاعة مدرسية عن حرب اكتوبر، حيث يوافق غدا الخميس الموافق السادس من شهر أكتوبر 2022، ذكرى حرب أكتوبر عام 1973، والتي شنتها كل من مصر وسوريا في وقت واحد على إسرائيل.

وتعتبر حرب أكتوبر عام 1973، لها وقع وأثر كبير في نفوس المصريين، وتعتبر من أهم إنجازات الجيش المصري على مدار تاريخه، إذ عبرت القوات المصرية قناة السويس بنجاح وحطمت حصون خط بارليف وتوغلت 20 كم شرقاً داخل سيناء، وتمكنت القوات السورية من التوغل إلى عمق هضبة الجولان وصولاً إلى سهل الحولة وبحيرة طبريا.

ويتفاعل المصريين كل عام في ذكرى حرب أكتوبر، حيث يشعرون بالفخر في هذا اليوم الذي استطاع في الجيش الإسرائيلي كسر هيبة الجيش الإسرائيلي في سيناء، وتحرير أرض الفيروز بعد 6 سنوات من الاحتلال.

وقال أحد المغردين: "من فضلكم علموا اولادكم ايه اللى حصل في حرب اكتوبر ويعني ايه احتلال ويعني ايه جيش بلدك يبقي قوي علشاااان يحمي عرضك علموهم علشاااان نلحقهم قبل مايضيعوا مننا".

 

وأضاف آخر: "العراق هو أكبر داعم عسكري لمصر وسوريا أثناء حرب اكتوبر كان الرئيس احمد حسن البكر رئيس العراق وليس صدام حسين كما يعتقد الكثير العراق هو البلد الوحيد الذي سقط له شهداء غير مصريين في حرب أكتوبر 3 طيارين وتم دفنهم بمقبرة الشهداء بالسويس وسقط أكثر من 300 شهيد عراقي الجبهه السوريه أيضا".

حديث شريف عن حرب اكتوبر للاذاعة المدرسية

وإزداد البحث خلال الساعات الماضية ومع قرب مرور ذكرى حرب أكتوبر، عن حديث شريف عن حرب اكتوبر للاذاعة المدرسية، وذلك حتى يقوم الطلبة بترديده خلال الإذاعة المدرسية الصباحية.

وفيما يلي حديث شريف عن حرب اكتوبر للاذاعة المدرسية، فقد ورد في الكثير من الاحاديث النبوية التي تتحدث عن حب الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وثنائه على الجنود المصرين والمباركة في ارضهم، وقال: "هم خير اجناد الارض".

 حديث شريف عن حرب اكتوبر للاذاعة المدرسية: عن عمرو بن العاص رضي الله عنه: حدثني عمر رضي الله عنه أنَّه سمع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول: «إذا فتح الله عليكم مصر بعدي فاتخذوا فيها جندًا كثيفًا؛ فذلك الجند خير أجناد الأرض» فقال له أبو بكر: ولم ذلك يا رسول الله؟ قال: «لأنهم في رباط إلى يوم القيامة".

 حديث شريف عن حرب اكتوبر

وفي تفسير الحديث، ذكر دار الإفتاء المصري: "مدار هذه الأحاديث على أن جند مصر هم خير أجناد الأرض؛ لأنهم في رباط إلى يوم القيامة، وعلى الوصية النبوية بأهلها؛ لأن لهم ذمة ورحمًا وصهرًا، وكلُّها معانٍ صحيحة ثابتة عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم؛ تتابع على ذكرها وإثباتها أئمة المسلمين ومحدثوهم ومؤرخوهم عبر القرون سلفًا وخلفًا، ولا يقدح في صحتها وثبوتها ضعفُ بعض أسانيدها؛ فإن في أحاديثها الصحيح والحسن والضعيف المنجبر الذي احتج به العلماء، وقد اتفق المؤرخون على إيراد هذه الأحاديث والاحتجاج بها في فضائل مصر من غير نكير.

مقدمة اذاعة مدرسية عن حرب اكتوبر

كما يتسابق الكثير من طلبة المدارس في الوطن العربي، بالبحث عن مقدمة اذاعة مدرسية عن حرب اكتوبر، لما لها من تأثير كبير على النفس، والفخر، وتذكير بأهم الإنجازات العربية على مدار تاريخها المشرف.

وتقدم لكم وكالة سوا الإخبارية، مقدمة اذاعة مدرسية عن حرب اكتوبر، وذلك من خلال السطور التالية:

تمر هذه الايام الذكرى الـ46 على نصر اكتوبر المجيد، عندما انتصرت القوات المسلحة المصرية على جيش الاحتلال الإسرائيلى فى سيناء، واستطاع رجال الجيش المصرى تحرير أرض الفيروز بعد 6 سنوات من الاحتلال.

 فمنذ حرب أكتوبر 1973 التي عزفت فيها مصر ملحمة وطنية، رسم أبعادها الجيش والشعب وحكت للعالم سيرة جيل افتدى تراب أرض بلاده بالدم وحتى عام 2019.

مقدمة اذاعة مدرسية عن حرب اكتوبر فى أحيان كثيرة تتخطى صور الحرب التي شاهدها الجميع مجرد كونها مشاهد صامتة لتحكى وترصد التاريخ والأحداث بلا كلام، فتعكس الآثار الغائرة فى النفوس، والآمال والعزائم، وتدمى أو تبعث الفخر والإعجاب فى قلوب وعقول كل من يراها.

إنما هى وصف حقيقى للمعارك والملاحم والبطولات التى جسدها أبطال مصر الذين ضحوا بأرواحهم كى لا تسقط بلادهم فى قبضة المعتدى الإسرائيلى الغادر، الذى لقنوه درسًا قاسيًا لا ينساه حتى الآن.

وبهذا نكون قد عرضنا لكم في هذه المقالة السابقة، حديث شريف عن حرب اكتوبر للاذاعة المدرسية، بالإضافة إلى ما يبحث عنه الطلبة بخصوص مقدمة اذاعة مدرسية عن حرب اكتوبر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد