وقفات إسناد للأسرى المرضى والمضربين عن الطعام في أريحا والبيرة

وقفات إسناد للأسرى المرضى والمضربين عن الطعام في أريحا والبيرة

شاركت فعاليات محافظة أريحا وخيمة الاعتصام المقامة في ساحة مركز البيرة الثقافي، اليوم الأربعاء، 5 أكتوبر 2022، في وقفة دعم وإسناد للأسرى في سجون الاحتلال خاصة المرضى والمضربين عن الطعام.

وقال رئيس نادي الأسير في البيرة قدورة فارس، إن الفترة التي ستلي انقضاء الأعياد اليهودية، ستشهد تحولاً على صعيد ملف الإداريين المضربين عن الطعام، مضيفاً أنّ إدارة السجون قد تقدم على فرض إجراءات عقابية بحق الأسرى المضربين، وهذا سيدفع عدداّ كبيراً من الأسرى للإضراب، الأمر الذي يحتاج إلى تفاعل شعبي أوسع وحركة جماهيرية إسنادية.

ويواصل 30 معتقلاً إدارياً إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الحادي عشر على التوالي، رفضاً لجريمة الاعتقال الإداري، وفي الاعتصام تم رفع صور الأسرى المضربين والمرضى، فيما عُلّقت في لافتات تطالب بوقف سياستي الاعتقال الإداري والإهمال الطبي المتعمد.

كما شارك في الفعاليات العشرات من ذوي الأسرى، وأسرى محررون، وممثلون عن مؤسسات رسمية وأهلية وأخرى تعنى بشؤون الأسرى، وقيادات فصائل.

وبالأمس، نقل الأسير المريض بالسرطان ناصر أبو حميد بشكل عاجل، من سجن "الرملة" إلى مستشفى مدني إسرائيلي، إثر تدهور طرأ على حالته الصحية، حيث قالت لطيفة أبو حميد، إن نجلها ناصر ورغم صعوبة وضعه الصحي وما يعتريه من آلام، إلا أنّ معنوياته عالية ودائم الابتسامة.

وأوضحت أن وزن ناصر وصل الى 43 كيلوغراماً نتيجة تفشي المرض في جسده، ووجهت أبو حميد رسالة دعم للأسرى الإداريين المضربين عن الطعام، وقالت إنّ الشعب يقف لمؤازرتهم ودعمهم متمنية الفرج القريب لكافة الأسرى.

ويذكر أنّ المشاركين في الفعاليات والمنظمات الحقوقية والإنسانية بالتحرك العاجل لإنقاذ حياة الأسير المصاب بالسرطان ناصر أبو حميد، ودعوا أبناء الشعب الفلسطيني إلى المشاركة الفاعلة في الوقفات والأنشطة التضامنية مع الأسرى.

المصدر : وكالة سواـ وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد