سبب وفاة ساجدة خير الله طلفاح زوجة صدام حسين - ساجدة خير الله طلفاح ويكيبيديا

سبب وفاة ساجدة خير الله طلفاح زوجة صدام حسين

سبب وفاة ساجدة خير الله طلفاح زوجة صدام حسين الرئيس العراقي الأسبق ، حيث انتشر خبر الوفاة كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي ، وسط حالة من الضبابية وقلة المعلومات من مصادرها الرسمية خاصة في ظل تداول هذه الأنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل نشطاء عراقيين وعرب.

وبدأ عدد كبير من المهتمين في السؤال عن سبب وفاة ساجدة خير الله طلفاح زوجة صدام حسين ، ساجدة خير الله طلفاح ويكيبيديا، خاصة في ظل حديث سابق خلال السنوات الماضية عن وفاتها في الكويت إلا أن الجهات الرسمية وعائلتها وكذلك رغد صدام حسين نفت في حينها هذه الأنباء.

سبب وفاة ساجدة خير الله طلفاح

ووفقا لتغريدات كثيرة نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ، فإن سبب وفاة ساجدة خير الله طلفاح زوجة صدام حسين الرئيس العراقي الأسبق ، يعود الى معاناة طويلة مع المرض ، حيث تعرضت خلال الأيام القليلة الماضية لانتكاسة صحية اضطر المهتمين بها لنقلها الى أحد المستشفيات لتلقي العلاج ، الا أن الأطباء أقروا وفاتها صباح اليوم الأربعاء الموافق 5 أكتوبر 2022.

وقالت صفحة عالم العراق الحدث نيوز " وفاة زوجة الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين ، ساجدة خير الله طلفاح عن عمر ناهز الـ77 عاما".

9.PNG
 

وحتى تحرير هذا النص لم يتم التأكد رسميا من وفاة ساجدة خير الله طلفاح زوجة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين ، إذ ما زالت أبن الرئيس العراقي رغد صدام حسين تلتزم الصمت ولم تقم بالتغريد عبر صفحتها الرسمية على تويتر تنفي أو تؤكد النبأ.

10.PNG
 

وفي الثاني من يناير عام 2019 نفت رغد صدام حسين ابنة رئيس النظام السابق اليوم الثلاثاء صحة الأنباء المتداولة بشأن وفاة والدتها ساجدة خير الله.

وقالت رغد في تغريدة على موقع تويتر إن أم الليثين السيدة ساجدة خير الله طلفاح بخير وعافية.

وأضافت: كل ما يتردد عنها من أخبار غير صحيح.

ساجدة خير الله طلفاح ويكيبيديا

ولدت في مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين ١٩٣٧ لعائلة مكونة من خمسة إخوة وأخوات، والدها خير الله طلفاح خال صدام حسين، شقيقها عدنان خير الله وزير الدفاع، وأختها الصغرى من الأب «إلهام خير الله» تزوجت وطبان إبراهيم التكريتي أخي زوجها من الأم، وأختها من الأب «أحلام خير الله» تزوجت برزان التكريتي الذي لقّبها «شجرة الدر».

تزوجت صدام حسين عام 1963م، وأنجبت له ابنين عدي عام 1964 وقصي عام 1967 وثلاث بنات رغد عام 1968 ورنا عام 1971 وحلا عام 1977.

عند سقوط بغداد في أبريل 2003 لجأت مع بناتها وأحفادها إلى الأردن ثم انتقلت للعيش في قطر مع ابنتها الصغرى حلا عام 2004م.

وخلال المقال السابق نكون متابعي سوا قد نشرنا لكم سبب وفاة ساجدة خير الله طلفاح زوجة صدام حسين ، وساجدة خير الله طلفاح ويكيبيديا ، والتي تمثل المرأة القوية الصابرة نظرا للظروف القاسية التي مرت بها بعد احتلال العراق وسقوط بغداد وغير ذلك من الظروف الصعبة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد