بالفيديو: هل استخدمت روسيا سلاح الليزر القتالي "بيريسفيت"؟ شُعاع غريب يضيئ سماء موسكو

سلاح الليزر القتالي "بيريسفيت"

أفاد سكان العاصمة الروسية موسكو، وأومسك، وبلغورود، أنهم لاحظوا، مساء أمس الثلاثاء، شعاعا غير عادي من الضوء في السماء فوق تلك المدن، والذي انطلق من الأرض مباشرة إلى السماء. وفق وسائل إعلام دولية

وبحسب موقع Serbia Posts English الصربي، فقد لوحظ توهج متطابق مزعوم في مورمانسك، وهي مقر الأسطول الشمالي، وحولها توجد أكبر قواعد الغواصات مع الغواصات النووية، وخاصة الغواصات الإستراتيجية القادرة على إطلاق صواريخ باليستية، والتي كانت محور أقمار الاستطلاع الأمريكية.

وأضاف، "قد يقول البعض إنه جسم غامض، وربما عاكسات هالوجين قوية أو شيء مشابه. تبعث التكهنات، كما فعلت الصور، ولكن أيضًا مقاطع الفيديو التي غمرت بسرعة في البداية المنصات الروسية ثم الشبكات الاجتماعية الأخرى".

وتابع الموقع، "التكهنات لا تزال جارية، والجيش الروسي والسلطات المدنية صامتة حيال ذلك في الوقت الحالي. ما حدث في السماء فوق هذه المدن. إنه يضرب فوق بيلغورود ، التي تبعد أقل من 75 كيلومترًا عن خاركيف، وهي هدف الهجمات الصاروخية الروسية".

وأشار الموقع إلى أنه على الرغم من عدم معرفة ما هو عليه بعد ، إلا أن هناك افتراضًا ، خاصة بين المحللين العسكريين الروس ، أن هذا الضوء تم إنشاؤه كعملية تدخل نشط في أقمار الاستطلاع الصناعية.

ومن جانبه، أبدى الصحفي الروسي ديمتري سميرنوف رأيه في هذا عبر قناته على Telegram قائلا: "لقد حان الوقت: أشعة غريبة في السماء فوق بيلغورود. أوكرانيا تدعي بالفعل أن كل شيء قد ضاع - أطلق بوتين سلاح الليزر "Peresvet" (سمي على اسم الراهب المحارب من القرون الوسطى الذي باركه القديس سرجيوس من رادونيج للذهاب إلى المعركة في ميدان كوليكوفو).

وفي ذات السياق، يقترح بعض الخبراء أن هذا النظام يخلق تأثير "جدار الضوء" في طبقة التروبوسفير ، ويتداخل مع الأنظمة البصرية.

ما هو سلاح الليزر القتالي "بيريسفيت"؟

- سلاح الليزر "بيريسفيت"، مصمم بشكل أساسي لتعطيل الأقمار الصناعية.

- يعتبر أحد مستويات الدفاع المضاد للأسلحة الفضائية، حيث يستطيع هذا السلاح تدمير الأجهزة الفضائية في المجال القريب من الأرض في مدارات يصل ارتفاعها إلى 500 كيلومتر. وهناك بالذات تدور غالبية أقمار الاستطلاع والتجسس، وأجهزة سبر الأرض الديناميكية، والتي تتزايد كل عام.

- مهمة "بيرسفيت" تكمن كذلك في تعمية وسائل الاستطلاع المعادية خلال فترة التهديد التي تسبق نشوب النزاع النووي. وفق روسيا اليوم

FeQWDsqWIAAbpr9.jpg

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد