قصة المولد النبوي الشريف للاطفال

قصة المولد النبوي الشريف للاطفال

قصة المولد النبوي الشريف للاطفال ، يبحث الكثيرين عبر محرك البحث العالمي جوجل عن قصة المولد النبوي الشريف للاطفال ، وذلك بالتزامن مع احتقال الأمة العربية والإسلامية يوم السبت المقبل الموافق 12 ربيع الأول 1444 ، 8 أكتوبر الجاري بعيد المولد النبوي .

فريق وكالة سوا يسعى لتوفير ما يبحث عنه عامة الناس ،  لذلك سنوفر لكم في هذا المقال قصة المولد النبوي الشريف للاطفال .

قصة المولد النبوي الشريف للاطفال

كان مولد النبي عليه الصلاة والسلام حدثا عظيما ليس فقط في شبه الجزيرة العربية ، بل شمل الأرض كلها ، في قصة مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، احكي لأطفالك القصة وعلميهم كيف يأخذون القدوة من النبي محمد، وحلمت السيدة آمنة بنت وهب بحلم عجيب ، وكأن نور يخرج منها يملأ الدنيا ، فآمل الجد عبد المطلب أن تكون هذه بشرى أن تلد غلاما يكن له شأن عظيم .

جاءت البشرى لجد النبي صلى الله عليه وسلّ عبد المطلب يوم الثاني عشر من ربيع الأول -(تاريخ مولد النبي محمد)-في عام الفيل، بولادة آمنة بنت وهب زوجة ابنه عبد الله بغلام وسيم ، فرح جدًّا الجد بهذا الغلام ، وقال سيسميه محمّدًا ليكون محمودا في الرض والسماء .

حليمة السعدية والنبي محمد

لم تجد حليمة السعدية أطفالا لترضعها ، فاقترحن المرضعات عليها أن تأخذ الطفل اليتيم ( محمد صلى الله عليه وسلم )، فلقد رفضن المرضعات أن يأخذوه، وفي الطريق نالت حليمة بركة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، فقد زاد لبنها وزاد لبن الناقة، وكان زوجها يقول :  إنها بركة ذلك الطفل  اليتيم .

وكان من أسرار البركة أن وصل حمار حليمة قبل القافلة ، فتعجّب الجميع من صنيع ذلك الحمار الهزيل، ونالت البركة كل ديار بني سعد ، وتعلق قلبها وقلب زوجها بهذا الطفل، بعد حادثة شق صدر النبي صلى الله عليه وسلم ، خافت عليه حليمة سعدية ، واتفقت مع زوجها على عودته لأمه .عاد النبي إلى مكة وتوفيت أمه آمنة وعمره يقارب الست سنوات .

جد النبي عبد المطلب

بعد وفاة أمه تكفّل برعايته جده عبد المطلب ، وأحبه كثيرا وقرّبه إليه ، لدرجة أن جده كان لديه فراش يجلس عليه بجوار الكعبة ، ولايستطيع أن يُبعِد أحد محمدا صلى الله عليه وسلم عن هذا الفراش، وتوفي جده عبد المطلب ، وانتقل سيدنا محمد لبيت عمه أبو طالب ؛ ليتكفّل برعايته.

وعمل مع عمه في تجارته واشتغل أيضا بالرعي ، هو محمد صلى الله عليه وسلم ولد يتيما وعاش معلِّما للعالم وحتى بعد وفاته ترك لنا سنته .

وبذكل نكون قد سردنا لكم عبر وكالة سوا قصة المولد النبوي الشريف للاطفال ، حتى تتمكنوا من سردها للأطفال بكل حب وامتنان.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد