واتساب يعلن عن ميزة جديدة تتعلق في الأمان

واتساب يعلن عن ميزة جديدة تتعلق في الأمان

أعلن تطبيق التراسل الفوري واتساب عن استعداده لإطلاق ميزة جديدة تتعلق بمنع المتطفلين من التقاط سكرين شوت للصور والفيديوهات الخاصة بالمستخدمين داخل المحادثات.

وذكر موقع WaBetaInfo التقني، أنه تم التأكد من الخاصية الجديدة لمنع التقاط سكرين شوت للصور والفيديوهات الخاصة داخل المحادثات و الميزة الجديدة والتي ستتوفر خلال الأيام المقبلة.

يذكر بأن هذه الميزة لا تزال في مرحلة الاختبار التجريبي، وستظهر في التحديث الجديد للتطبيق على أنظمة كل من Android وiOS وسطح المكتب.

وأوضح الموقع أنه لن يتمكن المستخدمون من التقاط سكرين شوت أو لقطات شاشة للعرض، و في حالة محاولة التقاط سكرين شوت ، ستكون الصورة سوداء، مشيراً إلى أنه أنه بمجرد تمكين الميزة ، لا يمكن للمستخدمين "التقاط سكرين شوت بسبب سياسة الأمان في التطبيق . 

وأضاف: “حتى إذا استخدم بعض الأشخاص ملحقات جهات خارجية لتتمكن من تجاوز سياسة الأمان ، فستظل الصورة دائمًا سوداء،  بحيث لا يزال بإمكان المستلم التقاط سكرين شوت للمحادثات حتى لو كانت تحتوي على بعض الرسائل المخفية، هذا لأن الميزة الجديدة تقتصر فقط على عرض الصور ومقاطع الفيديو مرة واحدة. 

وأكد أنه لا يمكن إعادة توجيه الصور ومقاطع الفيديو أو تصديرها أو حفظها مرة واحدة، ولكن لا يزال بإمكان المستلم التقاط صورة باستخدام هاتف ذكي، لافتاً بأنه ينصح المستخدمين بأخذ الحيطة والحذر عند إرسال رسائل العرض مرة واحدة.

المصدر : وكالة سوا - صدى البلد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد