منصور: الجهود مستمرة للإفراج عن الأسير ناصر أبو حميد

منصور: الجهود مستمرة للإفراج عن الأسير ناصر أبو حميد

قال، مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، إن الجهود متواصلة على أعلى المستويات في الأمم المتحدة للتدخل بأسرع وقت ممكن من أجل الأفراج عن الأسير المريض ناصر أبو حميد.

وأضاف منصور، خلال حديث مع "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، اليوم الأربعاء 5 أكتوبر 2022 :"ربما الأيام القادمة، تكون إيجابية ويتم الافراج عن أبو حميد، عند ذلك سنتكلم بالتفاصيل حول الجهود التي قمنا بها".

وأردف منصور: "تسلمت رسالة من عائلة المناضل الكبير ناصر أبو حميد موجهة للأمين العام أنطونيو غوتيريش حول الوضع الخطير لابنهم، وقمت بدوري بتسليمها لمدير مكتب الأمين العام الذي سلمها للأمين العام".

وتابع: "كما قمت بالاتصال هاتفيا بوالدة الأسير ناصر لأطمئن على وضعه بعد زيارتها له، وأكدت لها على القيام بالواجب الوطني بعمل كل ما نستطيع في الأمم المتحدة دفاعا عنه وجميع الأسرى، ولإطلاق سراحه على وجه السرعة".

وفيما يتعلق بالحراك السياسي والدبلوماسي، قال منصور: "بعد الانتهاء من المناقشة العامة على مستوى عالي أثناء تواجد الرؤساء وقادة الدول في الأمم المتحدة في الاسبوع الاخير من شهر سبتمبر، بدأت اللجان المختلفة في مزاولة أعمالها ومناقشة النقاط المدرجة على جدول أعمالها".

وتابع :"من ضمن تلك النقاط المتعلقة بتفاصيل القضية الفلسطينية، بدأ زملائي الذين يغطون هذه اللجان بتهيئة وتحضير الكلمات والاستعداد للمناقشة هذه القضايا".

وأكمل: "في نهاية هذا شهر أكتوبر ستكون هناك جلسة مفتوحة علنية في مجلس الأمن ستشارك فيها فلسطين بكلمة تعكس اخر التطورات في فلسطين".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد