وسط تكبيرات المُرابطين

بالفيديو: اقتحام مجموعات كبيرة من الإسرائيليين للمسجد الأقصى

اقتحام مجموعات كبيرة من الإسرائيليين للمسجد الأقصى

اقتحمت مجموعات كبيرة من المستوطنين، صباح اليوم الأربعاء 05 أكتوبر 2022، ساحات المسجد الأقصى المبارك، بدءًا من الساعة السابعة صباحا، وذلك بمناسبة ما يسمى "يوم الغفران".

جاء ذلك بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي معززة بعناصر الوحدات الخاصة صباح اليوم الأربعاء، المصلى القبلي، وحاصرت الفلسطينيين، وذلك من أجل تأمين اقتحامات المستوطنين.

وأفاد شهود عيان بأن عناصر الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال اقتحموا ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، حيث قاموا بمحاصرة المصلى القبلي، فيما اقتحمت قوة من شرطة الاحتلال المصلى الذي يتحصن بالعادة بداخل الشبان. وفق عرب 48

وفتحت شرطة الاحتلال باب المغاربة لاقتحامات المستوطنين التي كانت على شكل مجموعات، حيث تألفت كل مجموعة من 40 مستوطنا، فيما انتشرت قوات الاحتلال في ساحات الحرم القدس ي الشريف لتأمين مسار اقتحامات المستوطنين.

وردا على ذلك، قام العشرات من المقدسيين في المسجد الأقصى بتأدية صلاة الضحى قبالة المصلى القبلي تزامنا مع اقتحام المستوطنين.

وأفادت دائرة الأوقاف بأن مجموعات وأعداد كبيرة من المستوطنين اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات استفزازية في ساحاته وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم. وأدوا طقوسا تلمودية في ساحات الحرم، لاسيما في منطقة باب الرحمة وقبالة قبة الصخرة قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

وشددت شرطة الاحتلال المتمركزة على أبواب الأقصى من إجراءاتها وتضييقاتها على المصلين الوافدين للمسجد، واحتجزت هويات بعضهم عند البوابات الخارجية.

20221005074522.jpg

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد