تاريخ يوم المعلم في الكويت

تاريخ يوم المعلم في الكويت

تاريخ يوم المعلم في الكويت - مع اقتراب موعد عيد المعلم في دولة الكويت يتساءل العديد من الطلاب والمهتمين بالعملية التربوية في الكويت عن تاريخ يوم المعلم في الكويت لهذا اليوم، حيث يصادف هذا اليوم هو يوم المعلم في دولة الكويت اليوم الخامس من شهر أكتوبر/ تشرين الأول من كل عام ميلادي، ومن المعروف يحتفل كافة أبناء الشعب الكويتي بالمعلم الذي يعد ركيزة أساسية لبناء المجتمع، والذي يتمثل دوره في بناء المجتمع.


ومع اقتراب يوم المعلم العالمي يبحث الكثير من المواطنين في دولة الكويت عن تاريخ يوم المعلم في الكويت ، فهو من الأيام التي يحتفل بها الوطن العربي والعالم، اعتباراً بأن مهنة التدريس تحتل مكانة عالية ومرموقة بين أهل الكويت.

يوم المعلم العالمي

يعد يوم المعلم العالمي بأنه اليوم الدولي المعترف به يومًا عالميًا للمعلمين والمعلمات من قبل معظم الشعوب والمجتمعات في العالم ، ويأتي هذا اليوم في ذكرى توقيع توصية اليونسكو المعروفة اختصارًا باسم منظمة العمل الدولية، هذه التوصية التي نظمت أوضاع المعلمين في كل أنحاء العالم، وكان توقيعها في يوم الخامس من شهر أكتوبر من عام 1966م.

تم الاحتفال بيوم المعلم العالمي للمرة الأولى في اليوم الخامس من أكتوبر/ تشرين الأول من عام 1994م، ولم يزل العالم يحتفل بهذه المناسبة العالمية المميزة في نفس الموعد من كل عام وهو يوم 5 أكتوبر تشرين الأول عاشر شهور السنة الميلادية.

تاريخ يوم المعلم في الكويت

تم تحديد الخامس من أكتوبر من كل عام في التقويم الميلادي ليكون يومًا بيوم المعلم ، يصادف هذا اليوم الأربعاء من هذا العام 2022 ، والذي يوافق اليوم التاسع من شهر ربيع الأول 1444 هجري ، حيث يقوم الكويتيين في الاحتفال بهذا اليوم في جميع المدارس بتكريم المعلمين وتهنئتهم وشكرهم على الجهود العظيمة التي يبذلونها في سبيل بناء الأجيال وتأسيس المجتمع الذي يحلم به كل إنسان في هذا العالم .

كم باقي لعيد المعلم 2022 في الكويت

من المقرر أن تحتفل دولة الكويت باليوم العالمي للمعلم في 5/ أكتوبر/ 2022 م والذي يصادف يوم الأربعاء غداً، وفي هذا اليوم يحتفل جميع الكويتيين باليوم العالمي للمعلم من خلال توعية المجتمع بأهمية المعلم والدور الذي يلعبه في المجتمع، إضافة إلى تقدير المعلم كونه أحد الأعمدة الأساسية لبناء المجتمع عبر تأهيل جيل واعٍ ومقتدر يساعد في النهوض الوطن ورفع اسمه عاليًا.

مظاهر الاحتفال في يوم المعلم في الكويت

هناك العديد من المظاهر الاحتفالية التي تقوم بها الكويت في يوم المعلم ، حيث يتم تقديم كافة أنواع الدعم لتحسين عملية التعليم سواء من حيث النواحي المادية أو المعنوية، ومن أهم المظاهر الاحتفالية في يوم المعلم في الكويت :

- يتم إضاءة مبنى وزارة التربية والتعليم في الكويت بعلم البلاد.

- تكريم المعلمين المتميزين والإشارة بدورهم المهم في خدمة الوطن.

- تكريم مجموعة من المدارس المتميزة على مستوى دولة الكويت.

- إهداء المعلمين والمعلمات هدايا تقديرهم لعطائهم المستمر.

- يشارك الطلاب في تقديم بطاقات شكر وامتنان للمعلمين والمعلمات.

- الاحتفال في المدارس والمؤسسات التعليمية بهذا اليوم المميز.

- تخصيص حصص في المدرسة للحديث عن فضل المعلم وأهميته في بناء المجتمع.

وخلال المقال السابق قدمنا لكم متابعي وكالة سوا الإخبارية تاريخ يوم المعلم في الكويت في الكويت وموعد يوم المعلم في الكويت والتي ينتظره العديد من السعوديين للاحتفال بجهود وتقدير المعلمين.

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد