بالصور: النقب: 130 طفلا من عرعرة يضربون بسبب أوضاع رياض الأطفال

النقب : 130 طفلا من عرعرة يضربون بسبب أوضاع رياض الأطفال

يواصل 130 طفلا في أربع بساتين ورياض أطفال ببلدة عرعرة النقب، جنوبي البلاد، للأسبوع الثاني على التوالي، الإضراب المفتوح، وذلك احتجاجا على عدم جهوزية غرف التدريس والساحات الخارجية لأجواء الدراسة والأوضاع المزرية في المؤسسات التعليمية التي يدرس فيها أولادهم في حارة رقم 2 من البلدة.

وأشار الأهالي إلى أنه يوم السبت الأخير كانت هناك جولة تفقدية بمشاركة نائب رئيس المجلس علي أبو جويعد، وعبد أبو صعلوك و يوسف أبو خليل، وفي غياب مركّز البساتين الذي "لم يحضر ولو دقيقة واحدة إلى الروضة أو البستان منذ أول يوم اضراب ليتفقد الأوضاع ويرى بأم عينيه ما هو سبب كل هذا الإضراب".

 ورغم الشكاوى المستمرة للأهالي والجولات التفقدية في بستاني النور والحكمة وروضتي السنافر وطيور الجنة، إلا أن الأهالي الذين شرعوا في إضراب مفتوح يوم الـ26 من أيلول.

أكد الأهالي، أنهم غير مستعدين للمخاطرة بحياة أولادهم، وقالت لجنة أولياء الأمور: "وعد نائب رئيس المجلس، والذي منذ اليوم الأول لم يتركنا ولم يهملنا وكان على اتصال دائم معنا، على أنه سيتم فحص نقل الأطفال إلى مكان آخر حتى تجهيز الصفوف بشكل كامل".

وقال يوسف أبو عرار، أحد أعضاء لجنة أولياء الأمور: "كفى استخفافا بعقول الناس وكفى إهمالا لأطفالنا ومؤسساتنا التعليمية في البلدة لمصالح شخصية.

وأضاف، سنتوجه للوزارة والمؤسسات الحكومية بشأن هذا الإهمال والاستخفاف بأطفالنا، و لكل مهمل نوجه سؤال: هل تقبل أن يتعلم إبنك في هذه الروضة أو هذا البستان؟".

قال مدير قسم التعليم بمجلس عرعرة النقب، سالم أبو كوش، "عمال الصيانة يعملون بشكل متواصل لتصليح جميع الأمور التي بحاجة إلى تصليح، كذلك قمنا بتصليح جميع مشاكل الكهرباء في البساتين والتعاهد مع نجارين وأصحاب حرف لتصليح الاشكاليات وتركيب أثاث مناسب.

وأضاف، "نأسف أن الطلاب لا يتعلمون حتى يومنا هذا ونأمل تصليح كل الإشكاليات في أقرب وقت ممكن ويعود الطلاب إلى مقاعد الدراسة".

9.PNG
8.PNG
6.PNG
7.PNG
5.PNG

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد