الصليب الأحمر يدعو لاتخاذ خطوات فورية لمنع التصعيد في الضفة

الصليب الأحمر - ارشيف

دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2022، إلى اتخاذ خطوات فورية لوقف العنف ضد الفلسطينيين ومنع المزيد من التصعيد في الضفة الغربية.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

قال مدير البعثة الفرعية للجنة الدولية في الضفة الغربية، السيد "أرنو ميفر": "ليس مقبولاً سقوط مدنيين جرحى أو قتلى في أحداث العنف هذه، ومما يبعث على القلق الشديد وجود أطفال في المدارس القريبة يشهدون تلك المستويات من العنف، بل يسقطون ضحايا له في كثير من الأحيان."

وعليه فإننا نحث الأطراف المعنية كافة إلى اتخاذ كل التدابير الممكنة لحماية واحترام المدنيين وممتلكاتهم والبنية التحتية الأساسية. ولا بد ألا تخرج مظاهر استخدام القوة عما تمليه قواعد القانون الدولي ومعاييره.

وأضاف السيد "ميفر": "يؤدي موظفو الرعاية الصحية دورًا بالغ الأهمية في إنقاذ الأرواح؛ فقد تقدم موظفو جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومتطوعوها الصفوف استجابةً للاحتياجات الإنسانية العاجلة. ولا مناص عن ضمان سلامتهم وقدرتهم على الاضطلاع بمهامهم الوظيفية لكفالة استمرارية تقديم الرعاية للمجتمعات المحلية المتضررة."

 ولا سبيل لإيقاف ذلك التدهور الخطير في الأوضاع الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وبالأخص الضفة الغربية، إلا عبر تحركات سياسية تهدف إلى تسوية النزاع.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد