شاهد: عمليتيّ اقتحام للبنوك في لبنان اليوم مع تصاعد الأزمة المالية

عمليتيّ اقتحام للبنوك في لبنان اليوم مع تصاعد الأزمة المالية

اقتحم مجموعة من موظفي شركة كهرباء "اديشا"، اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2022، مصرف FNB في مدبنة طرابلس بلبنان، للمطالبة بحقوقهم.

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو يظهر فيه عدد من موظفي الشركة داخل البنك، يتحدثون بصورة غاضبة مع الموظفين للمطالبة بحقوقهم المالية.

 

وفي نفس الوقت، أعلنت جمعية صرخة المودعين، اليوم الثلاثاء، عن اقتحام أحد المودعين مصرف BLC في شتورة، حيث طلب بأخذ وديعته البالغة 24502 دولار أمريكي.

وذكرت الجمعية أن المودع من فئة المتقاعدين من قوى الأمن الداخلي، فقد طالب المصرف عدة مرات بتحويل 4300 دولار لابنه في أوكرانيا، الذي تم فصله من الجامعة بسبب عدم تسديد القسط، بالإضافة إلى طرده من مسكنه.

فيما أفادت جمعية صرخة المودعين في لبنان، أن المودع اللبناني علي حسن حدرج اقتحم مصرف بيبلوس في مدينة صور.

يذكر أن المصارف اللبنانية قد فرضت قيودًا مشددةً منذ عام 2019، على سحب الودائع شيئًا فشيئًا حتى بات من شبه المستحيل على المودعين التصرّف بأموالهم، خصوصصا الأموال المودعة بالدولار الأمريكي أو تحويلها الى الخارج، جراء الأزمة المالية التي تعصف بلبنان.

وعلى وقع الأزمة التي صنّفها البنك الدولي من بين الأسوأ في العالم منذ العام 1850، خسرت الليرة اللبنانية نحو 95 في المئة من قيمتها.

وعلى وقع اقتحامات المصارف في لبنان، أغلقت المصارف اللبنانية فروعها لمدة أسبوع، قبل أن تعيد فتح أبوابها جزئيًا وسط إجراءات أمنية مشددة، لحراسة فروعها إضافة الى قوى الأمن، حيث بات غالبيتها يستقبل الزبائن بناءً على مواعيد مسبقة.

المصدر : وكالة سوا - الخليج

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد