أربعة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

غزة /سوا/ أفادت إذاعة صوت الأسرى بغزة، اليوم السبت، بأن أربعة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ فترات مختلفة.

وأشارت إلى أن القيادي في الجهاد الإسلامي الشيخ خضر عدنان (37 عاما) من بلدة عرابة قضاء جنين مضرب عن الطعام منذ 47 يوما على التوالي، احتجاجا على تجديد اعتقاله الإداري لأكثر من عام. وكان تدهور خطير طرأ على الوضع الصحي للأسير عدنان المتواجد في مستشفى "أساف هروفيه" حيث يحتجز عدنان في قسم الأمراض الباطنية.

يُضاف إليه الأسير المقدسي أيمن الشرباتي من بلدة العيزرية المضرب عن الطعام منذ 18 يوما احتجاجا على ظروف عزله بعد نقله إلى الزنازين بادعاء حرقه للعلم الإسرائيلي في أحد الممرات داخل سجن "نفحة" الصحراوي، وهو معتقل منذ عام 1998، ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة.

هذا ودخل الأسير جعفر إبراهيم عز الدين (42 عاما) من قرية عرابة قضاء جنين اضرابه عن الطعام اليوم الثالث على التوالي إسنادا للشيخ خضر عدنان واحتجاجا على استمرار اعتقاله إداريا.

كما يخوض الأسير محمد نصر الدين سليمان علان (30 عاما) من قرية عينابوس في محافظة نابلس إضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم الثالث على التوالي، وقد نقلته إدارة مصلحة السجون من الغرف إلى الزنازين في سجن النقب.

من جهة ثانية، علق الأسيران الشقيقان، شيرين ومدحت العيساوي، إضرابهما عن الطعام، و الذي استمر لأكثر من أسبوع، بعد موافقة إدارة السجون على مطالب الأسيرة شيرين بتحديد موعد لإخراجها من العزل الانفرادي، وتوفير مقومات الحياة اليومية، والسماح لأهلها بزيارتها. علما ان الأسير مدحت كان قد بدأ إضراباً عن الطعام تضامناً مع شقيقته شيرين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد