العسيلي: لأول مرّة ستعقد انتخابات الغرف التجاريّة في كل محافظات الوطن

خالد العسيلي وزير الاقتصاد الفلسطيني

قال خالد العسيلي ، وزير الاقتصاد الوطني، الثلاثاء، 4 أكتوبر 2022، إنّ انتخابات الغرف التجارية ستعقد في الأول من ديسمبر القادم في كل أنحاء الوطن بما فيها القدس والضفة الغربية و غزة ، وذلك لأول مرّة.

وأكّد العسيلي خلال حديث ل "صوت فلسطين" تتابعته "سوا"، أنّ عقد الانتخابات جاء في ضوء وجود بعض التعديلات التي يجب عملها على القطاع الخاص ونظام الغرف التجارية لعام 2013، حيث تبيّن عدم مشاركة بعض شركات المساهمة الكبيرة، والشركات المدرجة في سوق فلسطين المالي.

وأضاف:" لذلك وجدنا أنّه لابد من تعديل المادة 7 من النظام التي كانت تقتصر على شركات المساهمة سواء الخاصة أو العامة الكبيرة من خلال المفوض بالتوقيع فقط."

وأشار العسيلي إلى أنّ الانتخابات تأتي في سبيل تحقيق العدالة بشكل أكبر، وإعطاء فرصة للشركات للمساهمة سواء بالترشح أو الانتخاب، من خلال إعطاء المجال لرئيس مجلس الإدارة أو الهيئة العامة بترشيح من يروه مناسب كي يمثل هذه الشركات.

ونوّه أنّ الانتخابات من شأنها أن تترك فرصة أكبر للشركات الكبيرة بإمكانياتها وامتيازاتها لتعطي دعم للغرف التجارية في الوطن في مجلس التجارة، مشراً إلى وجود استحقاق قانوني بعد أربع سنوات، بالتالي يتم العمل بقوة وجدية في هذا المجال.

وذكر أنّ من ضمن الإجراءات التي ستنفذ خلال الانتخابات عملية تكليف لجنة الانتخابات المركزية لما تتمتع فيه من مصداقية وشفافية وخبرة؛ للإشراف على هذه الانتخابات والمشاركة حسب القانون.

وقال:" هناك عمل مشترك لإنجاح هذه العملية الديمقراطية."

المصدر : وكالة سوا - صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد