شهاب لسوا: الجهاد الإسلامي تلقت دعوة للمشاركة في حوار الجزائر

داوود شهاب الناطق باسم حركة الجهاد الاسلامي

قال داود شهاب مسؤول المكتب الإعلامي في حركة الجهاد الإسلامي لوكالة سوا الإخبارية مساء اليوم الاثنين إن حركته تلقت دعوة اليوم للمشاركة في الحوار المزمع عقده في الجزائر يومي 11 و12 أكتوبر الجاري.

وأوضح شهاب لسوا أن وفد حركة الجهاد الإسلامي لحوار الجزائر سوف يترأسه رئيس الدائرة السياسية في الحركة الدكتور محمد الهندي.

وأضاف :" نحن نرحب بالجهود الجزائرية ، ونتمنى للجزائر التوفيق ، فهي بلد كبير ومؤثر ولها دور تاريخي فاعل وتربطنا بها علاقات متميزة.

من جهته أكد ماهر مزهر مسؤول مكتب العلاقات الوطنية في الجبهة الشعبية، مساء اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2022، تلقي الجبهة دعوة جزائرية للحوار الوطني الشامل المنوي عقده في 10 أكتوبر الجاري.

وقبل اجتماع الفصائل الفلسطينية الـ13 في الجزائر، جرت حوارات تمهيدية مع وفدي حركة حماس بقيادة خليل الحية وماهر صلاح وحسام بدران، ووفد من حركة فتح برئاسة نائب رئيس الحركة محمود العالول ، وعزام الأحمد.

وتستعد الجزائر لاستضافة لقاء موسّع للفصائل الفلسطينية في الأسبوع الأول من أكتوبر الجاري، وفق ما أعلنه سابقا سفير فلسطين بالجزائر فايز أبو عيطة.

وفي 6 ديسمبر/كانون الأول 2021، أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبّون اعتزام بلاده استضافة مؤتمر جامع للفصائل الفلسطينية، ولاحقا استقبلت الجزائر وفودا تمثل الفصائل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد