شركة "داون تاون السعودية" تستهدف تطوير 12 مدينة.. تعرف عليها

شركة داون تاون السعودية

أعلن الملك محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، اليوم الاثنين الموافق 3 أكتوبر 2022، عن إطلاق شركة "داون تاون السعودية"، والتي تهدف لإنشاء وتطوير مراكز حضرية ووجهات متعددة ومتنوعة في أنحاء المملكة.

وستطور شركة داون تاون وجهات ومراكز حضرية في 12 مدينة سعودية، وستعمل على خلق المزيد من فرص التنمية وتحسين جودة الحياة وفرص العمل للمواطنين.

ويأتي إطلاق شركة داون تاون السعودية من حرص الملك محمد بن سلمان وإشرافه المباشر على جهود تنمية كافة مدن ومناطق المملكة دون استثناء.

ويرتكز إطلاق داون تاون على اهتمام الدولة بتنمية كافة مدن ومناطق المملكة وعلى إيمان راسخ بأن الاقتصاديات العالمية قائمة بشكل أساسي على تطوير المدن.

وستسهم الشركة في تطوير البنية التحتية للمدن، وتعزيز الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص والمستثمرين، وذلك عبر تقديم العديد من الفرص الاستثمارية الجديدة في قطاعات الأعمال والتسوق والسياحة والترفيه والإسكان.

وستعمل شركة “داون تاون السعودية” على إطلاق مشاريعها في 12 مدينة وهي: المدينة المنورة، الخُبر، الأحساء، بريدة، نجران، جيزان، حائل، الباحة، عرعر، الطائف، دومة الجندل، وتبوك.

و تنوي الشركة العمل على تطوير أكثر من 10 ملايين متر مربع لمشاريعها المصممة وفق الطابع الحديث والمُستمد من روح مناطق المملكة وثقافتها، ونسيجها العمراني المحلي، مع مراعاة تطبيق أحدث المعايير المعتمدة.

وستعمل شركة “داون تاون السعودية” على إطلاق مشاريعها في 12 مدينة وهي: المدينة المنورة، الخُبر، الأحساء، بريدة، نجران، جيزان، حائل، الباحة، عرعر، الطائف، دومة الجندل، وتبوك.

وتنوي الشركة، العمل على تطوير أكثر من 10 ملايين متر مربع لمشاريعها المصممة وفق الطابع الحديث والمُستمد من روح مناطق المملكة وثقافتها، ونسيجها العمراني المحلي، مع مراعاة تطبيق أحدث المعايير المعتمدة.

المصدر : وكالة سوا - المواطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد