لأول مرة iPhone 14 يبلغ الشرطة بحادث مروري مروع

لأول مرة iPhone 14 يبلغ الشرطة بحادث مروري مروع

نبه هاتف iPhone 14 الشرطة الأمريكية بوقوع حادث طريق مروع، وذلك عبر تفعيل ميزة الكشف عن حوادث الاصطدام الجديدة به، حيث كانت السيارة تقل 6 شباب لكن لم ينج منهم أحد.

وقال الضباط إن سيارة هوندا أكورد السوداء اصطدمت بشجرة في حي لينكولن بولاية نبراسكا في الساعات الأولى من صباح هذا اليوم، وتوفي خمسة في مكان الحادث على الفور، بينما تم نقل فتاة تبلغ 24 عامًا في حالة حرجة وتوفيت لاحقًا في مستشفى قريب.

iPhone 14 يبلغ الشرطة بحادث مروري مروع.jpeg

وأفادت مصادر إعلام أمريكية، أنه في أعقاب الحادث مباشرة، قام جهاز iPhone 14 الخاص بأحد الضحايا بتنبيه خدمات الطوارئ إلى مكان الحادث، وتحرك الضباط بالفعل استجابة لنداء الهاتف الذكي فقط حيث لم يكن هناك أي شهود آخرين على ما وصفته الشرطة بأنه أسوأ حادث في منطقة لينكولن هذا العام. وفق ما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية

وليس من الواضح سبب الحادث بعد لكن قالت مجموعة الأصدقاء الخاصة بالضحايا إنهم كانوا متوجهين إلى المنزل، وعمل مسعفو الطوارئ في مكان الحادث لمدة خمس ساعات على الأقل بعد وصولهم لاستخراج الجثث من السيارة.

كيف تعمل الميزة في iPhone 14؟

وفيما قدم iPhone 14 ميزة جديدة تسمى اكتشاف حوادث الاصطدام أو crash detection والتي تكتشف تلقائيًا تعرض المستخدم لحادث سير خطير ويطلب المساعدة في حالات الطوارئ إذا كان فاقدًا للوعي أو غير قادر على الوصول إلى هاتفه.

وتتميز أحدث طرازات iPhone من آبل بمقياس قادر على اكتشاف قوة التسارع والتي تتغير عند التعرض لاصطدام شديد مثل حادث السيارة، كما يتضمن نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ويستخدمه في هذه الحالة كإدخال إضافي لتغييرات السرعة وإرسال الموقع للطوارئ بالإضافة إلى الميكروفون الذي يمكنه التعرف على الضوضاء الصاخبة المتمثلة في حوادث السيارات الشديدة.

ميزة ابلاغ بوقوع حادث ايفون 14.png
 

وقامت آبل بتدريب خوارزمياتها على أكثر من مليون ساعة من بيانات القيادة وسجل الحوادث في العالم الحقيقي لكي يتمكن الهاتف من اكتشاف وقت وقوع حادث بدقة.

المصدر : وكالة سوا - المواطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد