الكرملين يرد على دعوة قديروف استخدام أسلحة نووية في أوكرانيا

الكرملين يرد على دعوة قديروف استخدام أسلحة نووية في أوكرانيا

ردّ المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2022، على دعوة رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف الجيش الروسي إلى استخدام "أسلحة نووية محدودة القدرة" في أوكرانيا.

ورد بيسكوف على الانتقادات التي وجهها الرئيس الشيشاني لأداء الجيش الروسي: "قدم قاديروف مساهمة كبيرة في العملية الخاصة، لكن وفي اللحظات الصعبة يجب استبعاد العواطف من التقييمات".

وقال بيسكوف عن دعوة قديروف لإدخال الأسلحة النووية في المعركة الأوكرانية: "كل شيء موضح في العقيدة النووية الروسية، ولا يمكن أن تكون هناك أي اعتبارات أخرى".

وأوضح قديروف في رسالة على موقع التواصل الاجتماعي والمراسلة " تلغرام": "في رأيي أنه ينبغي اتخاذ إجراءات أكثر حزما، وصولا الى إعلان الأحكام العرفية في المناطق الحدودية واستخدام أسلحة نووية محدودة القدرة".

وفي سياق منفصل علّق بيسكوف على تصريحات مكتب الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الأحد.

وجاء في تصريحات زيلينسكي أن 10 دول أعضاء في حلف شمال الأطلسي "الناتو" تدعم بشكل فعلي طلب الانضمام العاجل الذي تقدمت به كييف، بالقول: "روسيا تراقب باهتمام بالغ الوضع المتعلق بمحاولة أوكرانيا الانضمام إلى الناتو".

وأضاف بيسكوف: "توجه أوكرانيا نحو الناتو وتأكيد عضويتها المستقبلي في الحلف، كان أحد أسباب العملية العسكرية الخاصة".

ويشار أن يوم الجمعة، أعلن زيلينسكي توقيع طلب رسمي لأجل الانضمام إلى حلف "الناتو" الذي يضم 30 دولة عضوا في الوقت الحالي.

وأكد زيلينسكي الذي بات حليفا وثيقا للغرب، إلى أن بلاده تستجيب للمعايير المطلوبة من أجل الانضمام إلى الحلف الأطلسي.

وحول خطوة أوكرانيا الأخيرة، قال الأمين العام لحلف "الناتو"، ينس ستولتنبرغ، في حديثه إلى صحفيين ببروكسل، إن "أبواب الناتو مفتوحة أمام كافة الديمقراطيات في أوروبا".

المصدر : وكالة سوا - سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد