مدير الأونروا بالضفة يُجري زيارة لـ "جنين" عقب العملية العسكرية الأخيرة

مدير الأونروا بالضفة يُجري زيارة لـ "جنين" عقب العملية العسكرية الأخيرة

زارآدم بولوكوس مدير شؤون الأونروا في الضفة الغربية مخيم جنين شمال الضفة الغربية. حيث جاءت هذه الزيارة عقب العملية العسكرية الواسعة التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلية يوم الأربعاء الماضي.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

زار السيد آدم بولوكوس مدير شؤون الأونروا في الضفة الغربية مخيم جنين للاجئين، الوقع شمالي الضفة الغربية. جاءت هذه الزيارة عقب العملية العسكرية الواسعة التي شنتها قوات الأمن الإسرائيلية يوم الأربعاء الماضي، والتي خلفت ما لا يقل عن أربعة قتلى وزهاء 60 جريحًا، من بينهم لاجئون فلسطينيون.

كان يتواجد في المركز الصحي، الذي يخدم 35,000 من اللاجئين، المرضى وطواقم الأونروا عندما أصابته رصاصات تسببت بأضرار مادية، ما أدى لإخلائه هو وجميع مرافق الأونروا الأخرى في المخيم، ومنها المدارس.

وقال السيد بولوكوس: " لقد رأيت الى أي مدى تسببت العملية العسكرية الإسرائيلية بالضرر، ورأيت الخوف والقلق باديان في عيون الأطفال".

أثناء زيارته للمخيم عرّج السيد بولوكوس على المركز الصحي وإحدى مدارس الأونروا في المخيم وتحدث هناك مع عدد من الطلبة والطاقم التعليمي. بعدها توجه للقاء اللجنة الشعبية لخدمات المخيم.

وأضاف السيد بولوكوس قائلاً: "إن مستوى العنف في المخيم وفي الضفة الغربية عمومًا هو الأعلى منذ سنوات، والعديد من الفلسطينيين بما في ذلك اللاجئين يتعرضون للقتل أو الإصابة. هذا العنف يجلب الخسائر في الأرواح، والحزن للعائلات الثكلى وعدم الاستقرار. على كل أطراف الصراع حماية المدنيين بما يشمل أيضا اللاجئين الفلسطينيين. يجب أيضا إبقاء مرافق وطواقم الأمم المتحدة والبنية التحتية المدنية بعيدة عن أي أذى. أدعو بالتحديد القوات الإسرائيلية إلى الحد من الاستخدام المفرط للقوة، وتجنب التسبب بخسائر في الأرواح بين المدنيين، هنا في جنين كما في باقي أنحاء الضفة الغربية".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد