قلقيلية: التحضير لتصدير أول شحنة من محصول الجوافة للأردن

اجتماع للتعريف بالشركة الاردنية الفلسطينية للتسويق الزراعي في قلقيلية

أُعلن اليوم الإثنين، عن التحضير لتصدير اول شحنة من محصول الجوافة للمملكة الاردنية الهاشمية، جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم للتعريف بالشركة الاردنية الفلسطينية للتسويق الزاعي.

وشارك في الاجتماع الدكتور سعيد صبري نائب المدير العام للشركة ومدير عام الشركة في فلسطين، ومدير التسويق المهندس شادي ضراغمة، والمهندس احمد عيد مدير الزراعة، ومزارعون من المحافظة.

وخلال الاجتماع اشاد المحافظ بجهود المزارعين حراس الارض، شاكرا الحكومة الفلسطينية ممثلة بوزارة الزراعة على تنفيذها مشروع العنقود الزراعي، وأكد أن الشركة الاردنية الفلسطينية للتسويق الزراعي هي احدى دعائم دعم المنتج الوطني، متمنيا للاجتماع ان يخرج بمخرجات تساهم في تسويق المنتجات الزراعية في المحافظة.

من جهته شكر الدكتور سعيد صبري الحضور مستعرضا الظروف التي نشأت فيها الشركة، مقدما شرحا مفصلا حول الشركة والافاق التي تمتلكها لتعزيز التصدير الزراعي من دولة فلسطين الى  الاردن الشقيق والدول العربية وباقي دول العالم.

وناقش الحضور عدد من القضايا تتعلق بتصدير المنتجات التي تزرع في المحافظة وفي مقدمتها محصول الجوافة الذي بدأ الانتاج بداية الشهر الماضي.

وتم افتتاح الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية خلال العام الحالي، وتهدف  الشركة الى تصدير المنتجات الزراعية للعمق العربي والأسواق العالمية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد