هبوط سعر الذهب عيار 21 في مصر اليوم 3 أكتوبر 2022

هبوط سعر الذهب عيار 21 في مصر اليوم 3 أكتوبر 2022

سعر الذهب في مصر اليوم عيار 21 – شهد سعر الذهب في مصر الإثنين 3 أكتوبر 2022، تراجعا في كافة الأعيرة المتداولة في مصر، على خلفية تحسن في سعر الذهب في البورصة العالمية بعد موجة انخفاض ملحوظ على مدار الأسبوع الماضي.

وتراجع سعر الذهب في مصر اليوم الإثنين 3 أكتوبر 2022، حيث يبحث العديد من الأشخاص عن سعر الذهب في مصر اليوم عيار 21 من أجل الشراء أو البيع حسب الرغبة.

اسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين 3 أكتوبر عيار 21

وينشر لكم فريق وكالة سوا الإخبارية سعر الذهب في مصر اليوم عيار 21 وذلك وفق أخر تحديث طرأ على سعر المعدن الأصفر وفقا للأسواق المحلية في المصرية والتي جاءت على النحو التالي:

أسعار الذهب يوم الإثنين 3 أكتوبر 2022

سعر الذهب عيار 24 سجل حوالي 1255 جنيه.

سعر جرام الذهب عيار 21 بلغ نحو 1098 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 941 جنيها.

سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر

شهد سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر انخفاض ليبلغ حوالي 8784 جنيهات، في محلات المجوهرات والصاغة ولا يشمل هذا السعر على المصنعية أو الضريبة أو الدمغة.

نصائح شعبة الذهب للشراء

الفاتورة عند شراء الجنيه الذهب: يجب أن تحصل من البائع على فاتورة ضريبية تحتوى على الآتي:

رقم السجل التجاري.

رقم البطاقة الضريبية.

الفاتورة بها سيريال نمبر.

الفاتورة أصل وظهر «مكربنة».

تختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط.

أسباب تغير سعر الذهب في مصر اليوم

وهناك علاقة عكسية بين سعر الذهب عالمياً وسلة العملات العالمية مثل: الدولار، واليورو، والين الياباني، والجنيه الاسترليني، واليوان الصيني، وغيرها من العملات، فكلما ارتفعت قيمة العملات انخفض سعر الذهب عالمياً، بينما إذا تراجعت قيمة العملات ارتفع سعر الذهب.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد