القرع الأحمر.. فوائد عديدة للبشرة وللمرأة الحامل

القرع الأحمر.. فوائد عديدة للبشرة والمرأة الحامل

القرع الأحمر أو ما يسمى باليقطين أو قرع العسل، هو نبات له ألوان عدة مثل الأصفر والأحمر والأخضر، ويزرع على مدار العام، وتجنى ثماره بعد خمسين يوماً من زراعته.

ويستخدم الإنسان بذور القرع وأوراقه، كونه يحتوي على العديد من الفوائد والعناصر الغذائية التي تساعد الإنسان في الحفاظ على صحة جسمه الداخلية والخارجية مثل الفولات. والبروتين. الكربوهيدرات، والسعرات الحراريّة.

فوائد القرع الأحمر:

تتعدد فوائد القرع الأحمر لتشمل العديد من الأمراض والخصائص التي تساعد الإنسان في الحفاظ على صحة جسمه الداخلية والخارجية، ومن هذه الفوائد:

أولاً- فوائد القرع للبشرة:

يساعد القرع على تقشير البشرة وجعلُها لامعةً ومتألّقة، ويعطيها النضارة والحيويّة ويهدئ احمرارها ويجمّلها، كما أنه يساعدُ في بناء أنسجة البشرة، ويعالج مشاكلَها.

بالإضافة إلى أن القرع يخلّص البشرة من الخطوط الرفيعة البيضاء، ويمنحها نعومة ورطوبة.

ثانياً- فوائد القرع الأحمر للأطفال:

يعزز القرع من دور الجهاز المناعي لمقاومة الأمراض المختلفة، ويخلص من الديدان، كالدودة الوحيدة، ويشفي من نزلات البرد كالسعال والزكام.

ويعمل كمسكن لألم الأسنان، ويسهل من عملية الهضم ويخلص من الإمساك، ويزيد من معدلات الذكاء لديهم ويحفز من قدراتهم الذهنية.

ثالثاً- فوائد القرع الأحمر للحامل:

للقرع الأحمر فوائد تعود على المرأة الحامل، حيث أنه يقي من الأنيميا، لاحتوائه على كمية مرتفعة من عنصر الحديد، كما أنه يقي الحامل من التعرّض إلى نزيف ما بعد الولادة، لاحتوائه على عنصر الغلوماتين.

ويقي من مرض الاستسقاء، ويحدّ من تعرض المرأة الحامل لارتفاع ضغط الدم، ويزيد من نمو الخلايا الدماغية للجنين، كما ويساهم في تقليل احتمالية إصابة الحامل بالاكتئاب، لاحتوائه على مادة التريبتوفان.

المصدر : وكالة سوا - الإمارات نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد