محتوى إيذاء النفس يودي بحياة فتاة تبلغ من العمر 14 عامًا

محتوى إيذاء النفس يودي بحياة فتاة تبلغ من العمر 14 عامًا

أعلن كبير الأطباء الشرعيين أندرو والكر إن بعض المواقع التي شاهدتها ولي راسل البالغة من العمر 14 عامًا “ليست آمنة” لأنها سمحت بالوصول إلى محتوى للبالغين الذي كان يجب ألا يكون متاحًا لمدة 14 عامًا.

وقال كبير الأطباء الشرعيين أندرو والكر، أن المواد المذكورة أعلاه التي شاهدتها مولي ، والتي تعاني بالفعل من مرض الاكتئاب والضعيفة بسبب سنها ، أثرت عليها بطريقة سلبية وساهمت في وفاتها بطريقة أكثر من الحد الأدنى

ولعب التعرض لكمية هائلة من محتوى إيذاء النفس على كل من Instagram و Pinterest دورًا رئيسيًا في وفاة مولي راسل.، حيث إعترف المسؤولون التنفيذيون من كلتا شركتي وسائل التواصل الاجتماعي بأن الفتاة تعرضت لمواد ما كان ينبغي لها أن تكون قادرة على رؤيتها ، واعتذرت عن الإخفاقات.

وقال مالك Instagram Meta إن التقرير سلط الضوء فقط على أسوأ السيناريوهات ، لكن الشركة بعد ذلك “أوقفت مؤقتًا” مشروع Instagram للأطفال وتعهدت بجعل التطبيق أكثر صحة للمراهقين.

ومن جانبه أعرب لرئيس التنفيذي لشركة Apple ، تيم كوك ، عن قلقه الشديد بشأن الضرر المحتمل الذي يمكن أن تلحقه التكنولوجيا بالصحة العقلية.

في الختام ، قال إن مولي “ماتت من فعل إيذاء النفس بينما كانت تعاني من الاكتئاب والآثار السلبية للمحتوى على الإنترنت”.

طُلب من المديرين التنفيذيين من كل من Pinterest و Instagram الشركة الأم Meta حضور التحقيق وتقديم الأدلة. اعترف كلاهما بأن راسل تعرضت لمحتوى لا ينبغي أن يكون متاحًا لها ، وقدمتا اعتذارهما.

اعترفت إليزابيث لاجون ، رئيسة سياسة الصحة والعافية في Meta ، مالكة Instagram و Facebook ، أن مولي شاهدت منشورات تنتهك سياسات المحتوى الخاصة بها واعتذرت Lagone.

كما اعتذر أحد كبار التنفيذيين في Pinterest عن عرض المنصة لمحتوى غير لائق وأقر بأن المنصة لم تكن آمنة في الوقت الذي كانت فيه مولي.

 

المصدر : مصر الأن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد