زيلينسكي يعلن استعادة مناطق أخرى ويعد بالمزيد

فولوديمير زيلينسكي

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمس الأحد، إن الجيش الأوكراني استعاد مناطق أخرى بعد بلدة ليمان شرق البلاد، مشيرا إلى أن نجاح جنوده لا يقتصر على استعادة بلدة ليمان فقط.

وأكد زيلينسكي أن القوات الأوكرانية استعادت بلدتي أرخانهيلسكي وميروليوبيفكا الصغيرتين في منطقة خيرسون.

وفي سياق متصل ندد زيلينسكي بـ"خطف" المدير العام لمحطة زاباروجيا للطاقة النووية إيهور موراشوف، معتبرا ما حصل بأنه مثال آخر على عمل من الأعمال الإرهابية الروسية الواضحة، والذي يجب أن تتعرض الدولة الإرهابية لعقاب متزايد بسببه.

وأصدر الجيش الأوكراني بيانا أمس الأحد قال فيه: إن قواته صدت التقدم الروسي في عدة مناطق، ولا سيما في منطقة دونيتسك بالقرب من باخموت وسبيرن بالقرب من ليسيتشانسك، وهي مركز رئيسي في منطقة لوغانسك المجاورة.

وعلى الجبهة الأخرى، قالت وزارة الدفاع الروسية السبت إنها ستسحب قواتها من منطقة ليمان بسبب ما وصفته بـ"تهديد يتعلق بمحاصراتها".

ولم تأتي الوزارة الروسية على ذكر ليمان في تحديثها اليومي للقتال في أوكرانيا الأحد، لكنها قالت إن قواتها دمرت 7 مستودعات لأسلحة المدفعية والصواريخ في مناطق خاركيف وزاباروجيا وميكولايف ودونيتسك.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية أنها أحبطت هجوما للقوات الأوكرانية نفذته في ميكولايف وكريفي ريه، وأنها قضت على 300 عسكري أوكراني، ومستشارين أجانب، في قصف على مواقع قوات أوكرانية.

وعقب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، قائلا: إن استعادة أوكرانيا السيطرة على بلدة ليمان تظهر أن بوسعها دحر القوات الروسية، كما تظهر تأثير نشر أوكرانيا للأسلحة الغربية المتقدمة على الصراع.

المصدر : الجزيرة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد