موعد إجازة المولد النبوي 2022 في مصر

موعد إجازة المولد النبوي 2022 في مصر

موعد إجازة المولد النبوي 2022 في مصر ، حيث تحتفل الأمة الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف في هذا اليوم من كل عام، وهي فرحة بولادة نبيهم رسول الله، عن طريق حلقات الإنشاد الديني والمدح.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2022

ويبحث المسلمين في هذا الوقت عن موعد المولد النبوي 2022، حيث يوافق يوم 12 من شهر ربيع الأول من كل عام، ويصادف يوم السبت الموافق 8 أكتوبر 2022، وعن موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2022، تمنح الدولة إجازات رسمية للعاملين بالقطاعين الخاص والعام.

دار الإفتاء المصرية

وأعلنت دار الإفتاء المصرية، أن موعد المولد النبوي الشريف سيوافق يوم السبت ١٢ ربيع الأول ١٤٤٤هـ - ٨ أكتوبر ٢٠٢٢م.
وأوضحت دار الإفتاء، أن المولد النبوي الشريف يبدأ من بعد مغرب الجمعة 11 ربيع الأول، السابع من أكتوبر المقبل، ويستمر حتى غروب شمس السبت الثامن من الشهر نفسه.

الاحتفال بالمولد النبوي في مصر

يعتبر أول من احتفل بذكرى المولد النبوي الشريف في مصر الدولة الفاطمية حيث تم توزيع الحلوى على المواطنين في الشوارع لتصبح أحد تقاليد الاحتفال حتى الآن.

يحرص المصريون على الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، مثل عيدي الفطر والأضحى، وتعتبر حلوى المولد لها الدور الأساسي والحاضر بقوة في هذه المناسبة.
ويبدأ التجار بإقامة الشوادر قبل موعد المولد بحوالي شهر ويتم عرض الحلوى بكل أشكالها والوانها ويزين الشادر بعرائس مولد النبي التي يحرص المصريين على شرائها وتقديمها كهدايا لبعضهم البعض، وبالتالي تظهر القاهرة الكبرى وكافة محافظات مصر في أبهى صورة لها.
وعند حلول يوم الثاني عشر من ربيع الأول تقوم السيدات بطهي أشهى الأكلات احتفالًا بهذا اليوم المبارك الذي شهد مولد أشرف الخلق سيدنا محمد، وتقيم الطرق الصوفية بالمساجد مجالس للذكر

انتشار الحلوى ومظاهر الاحتفال  بالمولد النبوي.jpg
alalam_635864092381882796_25f_4x3.jpg
حلوى المولد.jpg
1_WvWqDhtPnHuQMgJ4tRZWwA.jpeg
زفة-المولد-في-مصر.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد