السفير اللوح: وضعنا خطة عربية شاملة لحماية القدس والأقصى

السفير الفلسطيني في القاهرة ذياب اللوح

قال السفير الفلسطيني في القاهرة ذياب اللوح صباح اليوم الاثنين، إننا "نتحرك بشكل مستمر على مستوى الدولة المصرية وجامعة الدول العربية من أجل تمكين القضية الفلسطينية واعداد خطة عربية شاملة لحماية القدس ".

وأضاف خلال حديثة لإذاعة فلسطين تابعته وكالة سوا الاخبارية: " قبل عدة أيام اجتمعنا برفقة رئيس المجلس الوطني، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" روحي فتوح مع رئيس مجلس النواب المصري المستشار حامد الجبالي وتم إطلاعه على صورة آخر التطورات في فلسطين سواء على المستوى السياسي والميداني".

وأكمل: " لمسنا من المستشار حامد الجبالي مع المشرعين الدوليين الاخرين اهتمامهم بأن تكون القضية الفلسطينية على راس أولوياتهم وجدول اعمالهم".

وتابع: "تعقد اللجنة العربية المنبثقة عن مجلس وزراء إعلام العرب اجتماعا بخصوص الملف الفلسطيني وخاصة القدس وسوف تستكمل اجتماعاتها من أجل وضع خطة عربية شاملة تتضمن الاليات والاستراتيجيات الإعلامية للتحرك بشكل عربي لحماية القدس وعدم السماح بتهويدها وعدم تقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا".

وبين: "أن هذه الخطة سيتم تزويدها لدولة الجزائر الشقيق كي تكون استراتيجية ودليل من أجل التحرك في المرحلة المقبلة بالإضافة إلى أن مجلس الجامعة على المستوى الوزاري قد تبنى المقترح الفلسطيني بعقد مؤتمر خاص حول القدس بحصور عربي رسمي ودولي من اجل دعم الشعب الفلسطيني اقتصاديا واجتماعيا ومن أجل ممارسة حياته الطبيعية".

وأردف: "نحن تقدمنا بناء على تعليمات وزير الخارجية رياض المالكي بورقة تتضمن مقترحات مبدأية من أجل تحرك لجنة القدس العربية برئاسة الأردن الشقيق سواء على شكل جمعي أو فردي، هذه اللجنة عادة تعقد اجتماعات قبل كل دورة وزارية ومن المقرر أن تعقد اجتماع لها قبل انعقاد القمة العربية المقبلة في الجزائر الشقيق".

واختتم حديثه قائلا: "اقترحتنا تشكيل صندوق خاص لدعم المشاريع الصغير والمتوسطة لدعم صمود أهل القدس وتخفيف حجم المعاناة التي يتعرض لها ابناءنا في القدس، وجاري المتابعة على تطبيق هذا الاقتراح على الأرض لتخفيف أعباء أهلنا في القدس".

المصدر : وكالة سوا - صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد