شاهد: الصقر الأغلى في معرض "أبوظبي للصيد".. هذا سعره المليوني

الصقر الأغلى في معرض"أبوظبي للصيد".. وهذا سعره المليوني

تباينت أسعار الصقور خلال فعاليات الدورة الـ 19، لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2022، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، والذي أقيم وسط إقبال واسع من الجمهور وعشاق التراث الإماراتي.

وانتهت فعاليات المعرض أمسٍ الأحد، التي جرى تنظيمها على مدار سبعة أيام نادي صقاري الإمارات تحت شعار "استدامة وتراث.. بروحٍ مُتجدّدة".

وخطف صقرٌ نادر اللون والصفات، أنظار الحاضرين في معرض أبوظبي للصيد والفروسية، نوعه "بيور جير"، من سلالة "إلترا وايت أميركي"، عقب أن عرضه مالكه للبيع.

وبيع الصقر النادر، بمليون و10 آلاف درهم، ما يعادل 275 ألف دولار، في حين أن قيمته الأصلية تبلغ مليون و500 ألف درهم، إلا أن مالكه سمح ببيعه بهذا السعر دعمًا للمعرض وزواره ولمكانة الحدث لديه ولدى محترفي وهواة ومحبي الصيد والصقور.

وعن مميزات الصقر، قال مسؤول مزادات الصقور في الدورة 19 من المعرض خالد بن سيفان:" إن من ميزات الصقر أن دمه صاف وجودته عالية ومن فصيلة نادرة وبالتأكيد يعرف قميته من اشتراه."

وأضاف" المزايدين في مزاد المعرض يعرفون جيدًا قيمة هذه النوعية من الصقور النادرة، ويعرفون كذلك مستوى الصقور التي تتم المزايدة عليها".

وتابع خالد بن سيفان" عندما يدفعون أي مبلغ في أي صقر يدركون جيدًا قيمته الحقيقية حتى وإن تم الشراء بسعر مخفض لزوار المعرض."

وأكد أن معرض أبوظبي للصقور 2022، لم يكتف باستقطاب الصقور النادرة فحسب دعمًا للصقارين، بل عمل على منح صقور بالمجان إلى المشترين طوال أيام مزاد الدورة الـ19.

وأشار إلى أنه جرى السحب على صقرين مجانيين بين المشترين كل يوم، بالإضافة إلى السحب مجاناً على 19 صقراً للزوار في آخر يوم من المعرض.

image (2).jpg
 

image (3).jpg
 

image (1).jpg
 

image (4).jpg
 

 

المصدر : وكالة سوا - الإمارات اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد