كوخافي يصدر قراراً بفصل قائد من لواء جولاني لهذه الأسباب

كوخافي اثناء استجوابه للقائد المفصول

اعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الاحد 2 أكتوبر 2022، ان رئيس اركان الجيش الإسرائيلي افيف كوخافي اصدر قراراً بفصل المقدم  "افرايم تاهيلا" قائد سابق في وحدة "أجوز" الاستخباراتية التابعة الى لواء جولاني من الخدمة من الجيش الإسرائيلي.

وأضاف ان "كوخافي اصدر قرار الفصل بعد تحقيق قيادي حدث إثر قيام القائد المفصول بتنفيذ انحراف عن المعايير المقبولة في الجيش الإسرائيلي أثناء وبعد تدريب الوحدة في مرتفعات الجولان".

وبحسب صحيفة "معاريف" العبرية، فإنه "كشف التحقيق عن تفجير عبوة ناسفة  خلال دورة تدريبية لوحدة ايجوز في يوليو الماضي خلافا لتعليمات التنسيق الأولية مع قيادة الجيش الاسرائيلي".

واضافت الصحيفة أنه "بعد الحادث بدأ تحقيق في الجيش الإسرائيلي وتبين أن قائد الوحدة في ذلك الوقت "افرايم تاهيلا" كذب على ضباط الجيش الإسرائيلي، وممثلي سلطة المحميات الطبيعية والمتنزهات والتحقيق العسكري الذي أجراه بشأن الحادثة".

واوضحت أنه "عندما تم اكتشاف أن المعلومات التي قدمها غير صحيحة، تحمل الضابط المسؤولية الكاملة عن أفعاله وأعرب عن أسفه لذلك".

بدوره، صرح قائد القيادة المركزية في الجيش، أن الضابط تصرف بشكل مخالف تمامًا للتعليمات المتعلقة بالتدريب، وأن سلوكه بعد ذلك لم يكن مناسبًا لقيم الجيش الإسرائيلي، وبناءً على ذلك، لن يشغل الضابط مناصب في الجيش الإسرائيلي". وفق الصحيفة

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد