تويتر يطرح ميزة التعديل على التغريدة بعد نشرها

تويتر يطرح ميزة التعديل على التغريدة بعد نشرها

نشر تطبيق تويتر على حساب الرسمي الخاص به أول تغريدة تم تعديلها بعد سنوات من الانتظار لطرح زر " التحرير" الجديد.

وتعد هذه التغريدة مثالا لما سيعتبر متاحا للمستخدمين بعد قرار منصة تويتر السماح للمستخدمين بتعديل تغريداتهم بعد نشرها، وقالت المنصة أن الخاصية ستكون متاحة أولاً لأصحاب الاشتراكات المدفوعة الأجر تويتر بلو، قبل تعميمها للجميع في وقت لاحق.

وأوضح أن هذه التغريدة الأولى المحررة تم إرسالها من حساب على "تويتر بلو" ، لكنها تبين الفكرة الكاملة عن الخاصية الجديدة حسب ما ذكر موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا.

وسيكون واضح أن التغريدة تم تعديلها، لآن بيان توقيتها سيكون مسبوقا برمز قلم رصاص وكلمة "أحدث تعديل"، وعندما يستعرض المستخدم تغريدات معدلة على صفحته سيظهر رمز القلم الرصاص بجوار مربع التوقيت لهذه التغريدات.

وكان الكثيرون من مستخدمي منصة تويتر قد طالبوا بتوفير إمكانية تعديل التغريدات بعد بثها، لكن الرئيس التنفيذي جاك دورسي كان يصر في ذلك الوقت على رفض هذه الخطوة باعتبارها ستضر بمصداقية التغريدات.

وقال الرئيس التنفيذي في عام 2020 إن المنصة لن تضيف هذه الخاصية على الإطلاق، في حين أكدت الشركة أنها تعمل على تطوير الخاصية الجديدة منذ أبريل الماضي.

وأضاف جاي سوليفان مدير عام منتجات المستهلك والإيرادات في شركة تويتر إن "خاصية تحرير تتعدى مجرد تصحيح الأخطاء المطبعية، وإنما تخفف الضغوط على المستخدم أثناء كتابة التغريدة خاصة بالنسبة للمستخدمين الذين لا ينشرون تغريدات باستمرار.

وأكد جاي بأن هذه واحدة من خصائص عديدة نستكشفها لمساعدة الأشخاص في الانضمام إلى المحادثات العالمية وفقا لشروطهم".

وتمكن خدمة تويتر بلو التي يبلغ اشتراكها 5 دولارات شهريا، المستخدمين بالتراجع عن التغريدات وعدم ظهور الإعلانات عند قراءة المشاركات.

المصدر : وكالة سوا- البيان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد