قصة المولد النبوي الشريف pdf 2022

قصة المولد النبوي الشريف pdf 2022

قصة المولد النبوي الشريف pdf 2022 ، حيث تستعد الأمة الإسلامية في مختلف دول العالم الى الاحتفال بذكرى تاريخ المولد النبوي لهذا العام في الثاني عشر من شهر ربيع الأول للعام الهجري 1444 ، الموافق الثامن من شهر أكتوبر الجاري ، حيث يكون هذا اليوم يوم إجازة رسمية مقرة من قبل الجهات الحكومية.

وتنشر لكم وكالة سوا الإخبارية في هذا المقال قصة المولد النبوي الشريف pdf 2022 والتي يبحث عنها الآلاف من المسلمين حول العالم وذلك مع حلول تاريخ ذكرى المولد النبوي والذي دائما ما يثار الجدل حول حكم الاحتفال بهذا اليوم.

قصة المولد النبوي الشريف pdf 2022

قصة المولد النبوي الشريف pdf 2022 ، حيث أكثر ما يبحث عنه المسلمون في الوقت الحالي عبر محركات البحث الشهيرة ، حيث تقدس الأمة الإسلامية نبيها محمد صلي الله عليه وسلم ، وتنتهج نهجة وطريقته ، في وقت اختلف فيه العلماء حول اليوم الذي ولد فيه النبي محمد صلي الله عليه وسلم ، إذ تقوم سوا بنشر قصة المولد النبوي الشريف pdf من خلال الضغط هنا.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي 2022

تقيم الجاليات المسلمة في مختلف دول العالم سواء العربية أو الأجنبية طقوسا للاحتفال بهذا اليوم العظيم ، والتي تختلف من دولة إلى أخرى خاصة في ظل وجود طوائف تحرص على إقامة الشعائر الدينية والمديح النبوي في المساجد ودور العبادة.

أيها المسلمون: إن الاحتفال بمولد الرسول -صلى الله عليه وسلم- باطل ومحرم من عدة وجوه:

أولاً: أنه بدعة في الدين، وكل بدعة ضلالة، ولن يستطيع الذين يرون إقامته أن يقيموا عليه دليلاً من الشرع.

ثانياً: أنه مشابهة للنصارى في احتفالهم بمولد المسيح -عليه السلام-، وقد نهينا عن التشبه بهم.

ثالثاً: أنه كثيراً ما يقع فيه منكرات ومحرمات أعظمها الشرك بالله من نداء الرسول -صلى الله عليه وسلم- والاستغاثة به، وإنشاد القصائد الشركية في مدحه كقصيدة البردة وأمثالها.

رابعاً: أنه ليس في الإسلام إلا عيدان. عيد الأضحى و عيد الفطر المبارك. فمن أحدث عيداً ثالثاً؛ فقد أحدث في الإسلام ما ليس منه، وقد روى أنس بن مالك -رضي الله عنه- قال قدم النبي -صلى الله عليه وسلم- المدينة ولهم يومان يلعبون فيهما. فقال: ما هذان اليومان – قالوا: كنا نلعب فيهما في الجاهلية فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: إن الله قد أبدلكم بهما خيراً منهما. الأضحى ويوم الفطر رواه أبو داود وأحمد والنسائي، وإسناده على شرط مسلم.

فاتقوا الله عباد الله، واحذروا البدع والمخالفات والزموا السنن واتبعوا ولا تبتدعوا أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: (وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ) [الأنعام: 153].

وخلال المقال السابق نكون متابعي سوا قد نشرنا قصة المولد النبوي الشريف pdf 2022 ، والتي يبحث عنها الملايين حول العالم من أجل التعرف على السيرة النبوية الشريفة وولادة خير البشر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد