موعد عيد المولد النبوي 2022 في فرنسا

موعد عيد المولد النبوي 2022 في فرنسا

موعد عيد المولد النبوي 2022 في فرنسا، حيث تستعد الأمة الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها إلى الاحتفال بتاريخ ذكرى المولد النبوي الشريف لهذا العام، إذ تمثل هذه الذكرى رمزا ويوما عظيما في تاريخ المسلمين على وجه هذه البسيطة.

وتبحث الجالية المسلمة في مختلف الدول الأوروبية في الوقت الحالي عن موعد عيد المولد النبوي 2022 في فرنسا، والتي يوجد بها جالية مسلمة بشكل كبير وواسع في مختلف المقاطعات والمحافظات الفرنسية، إذ ينحدر جذورهم من بلاد المغرب العربي ويحرصون بشكل سنوي على إقامة عيد المولد النبوي الشريف.

موعد عيد المولد النبوي 2022 في فرنسا

ووفقا للتقويم الهجري والذي يتم الاعتماد عليه بشكل كلي في تحديد موعد عيد المولد النبوي 2022 في فرنسا وباقي الدول الإسلامية والعربية، فإن ذكرى المولد النبوي الشريف ستكون في الثامن من شهر أكتوبر الجاري، حيث تقيم الجالية المسلمة طقوسا دينية في المسجد ودور العبادة لإحياء هذه الذكرى العطرة.

الاحتفال بالمولد النبوي في فرنسا

طقوس الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في فرنسا ، ربما تختلف قليلا عن طقوس الاحتفال بهذه المناسبة في أغلب الدول العربية والإسلامية ، إذ تتميز الاحتفالات بزيارات تقوم بها الجاليات المسلمة لبعضها البعض ، إضافة لطهي الأطعمة اللذيذة وتوزيع الحلوى خاصة على الأطفال.

إقرأ/ي أيضا: بالفيديو: هل يجوز الصيام في المولد النبوي الشريف 2022 ؟

وتقوم الجالية المغربية في فرنسا بإحياء عيد المولد النبوي الشريف من خلال طهي الكسكسي وتوزيعه على المساجد ودور العبادة ومنازل الجاليات المسلمة الأخرى المقيمة في مختلف المحافظات الفرنسية ، فيما تحرص المساجد على إحياء سنة قرآن القرآن والتواشيح والدروس الدينية على مدار ذلك اليوم.

وتقام دروس في السيرة النبوية ومديح نبوية وموشحات دينية بالمساجد، ويقام حفل آخر عند موعد صلاة الفجر ينطلق بقراءة الأمداح النبوية المستمرة حتى الوقت الذي ولد فيه الرسول، وتعتبر المولوية من أبرز الاحتفالات عند المغاربة في فرنسا، حيث تقام تلك الليلة من قبل بعض العائلات والأسر المرتبطة بمظاهر التصوف، بجانب أنها مناسبة لتجمع العائلة والأسر، حيث تفتتح بقراءة القرآن والأمداح والمواويل.

وخلال المقال السابق نكون متابعي سوا قد نشرنا لكم موعد عيد المولد النبوي 2022 في فرنسا وكذلك مظاهر الاحتفال بتاريخ المولد النبوي الشريف عند الجالية المسلمة في مختلف المحافظات والمقاطعات الفرنسية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد