إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف 2022

إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف 2022

إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف 2022 ، حيث تحل في الثامن من شهر أكتوبر الجاري تاريخ ذكرى المولد النبوي في مختلف الدول العربية والإسلامية والأجنبية كذلك ، رغم وجود بعض الدول التي اختلفت في بداية شهر ربيع الأول للعام الهجري 1444 بناءً على رؤية الهلال.

ويبحث عدد كبير من الطلاب والطالبات في الوقت الحالي عن إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف 2022 ، حيث يحاول التلاميذ كتابة نص إذاعي عن هذه الذكرى التي تمثل يوما عظيما في التاريخ الإسلامي ، إذ يقومون باستذكار حياة الرسول محمد صلي الله عليه وسلم وقصة الهجرة النبوية وكثير من الحكايات والقصص التي كانت في حياة النبي.

إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف 2022

وتوفر وكالة سوا الإخبارية في هذا النص إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف 2022 ، وذلك من باب التسهيل على التلاميذ الذين يرغبون في كتابة نص كامل يروي قصة المولد النبوي، في ظل عدم معرفة الأجيال الجديدة بتاريخ وذكرى هذا اليوم العظيم في تاريخ الأمة الإسلامية.

الحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما اهتدى قلب وانشرح ، وما عم فينا سرور وفرح، الحمد لله ما ارتفع نور الحق وظهر، وما تراجع الباطل وتقهقر، وما سال نبع ماءٍ وتفجر ، وما طلع صبح وأسفر ، وصلاةٌ وسلاماٌ طيبين مباركين على النبي المطهر صاحب الوجه الأنور، والجبين الأزهر ، ما سار سفينٌ للحق وأبحر ، وما على نجمٌ في السماءِ وأبهر ، وعلى آله وصحبه خير أهلٌ ومعشر، صلاة وسلاماًَ إلى يوم البعث و المحشر.

ذلكم رسول الله؛ صاحب الحوض المورود، واللواء المعقود، والمقام المحمود، صاحب الغرّة والتحجيل، المذكور في التوراة والإنجيل، المؤيّد بجبريل، خير الخلق في طفولته، وأطهر المطهرين في شبابه، وأنجب البشرية في كهولته، وأزهد الناس في حياته، وأعدل القضاة في قضائه، وأشجع قائد في جهاده؛ اختصه الله بكل خلق نبيل؛ وطهره من كل دنس وحفظه من كل زلل، وأدبه فأحسن تأديبه وجعله على خلق عظيم؛ فلا يدانيه أحد في كماله وعظمته وصدقه وأمانته وزهده وعفته.

اعترف كل من عرفه حق المعرفة بعلو نفسه وصفاء طبعه وطهارة قلبه ونبل خلقه ورجاحة عقله وتفوق ذكائه وحضور بديهته وثبات عزيمته ولين جانبه.

حبيبي يا رسول الله إنْ كان هُناك من قائد فأنت القائد يا رسول الله محمد “صلّ الله عليه وسلم”، وإن كان هناك من يستحق الثّقة والجمال فأنتَ الأيقونة لذلك، لمَوتك رهَبة وهَيبة، وفي حياتك العبرة، ويوم القيامة من يديك الشريفتين نسأل الله أن يرزقنا رشفة ماء لا نَظمأ بعدها أبداََ، أنت الخلاص من الظلم، وأنت من أخرجتنا من ظُلم عبادة الأصنام والأوثان إلى عبارد رب العباد، فالله “عز وجل” هُو أحق من يستحقّ الشكر والثّناء والحب لما يعطينا من عطاء، ولما يرزقنا من ماء وشراب بلا حول منا ولا قُوة؛ لنكون في ذلك عالمين بقدر جمال هذا النبي الذي أرسله الله “عز وجل” والذي يقع على عاتقنا أن نحتفل بمولده وهو المولد النبوي الشريف الذي نقف له بيدِِ حانية وبِعَينِِ دامعة شوقاََ إلى ذاك النبي الأمّي الأطهر محمد بن عبدالله “عليه أشرف الصلاة وأتم التسليم.

ﷺصلوا على الحبيب المصطفى في ذكرى مولده الشريف ﷺ ، وخيرُ ما نبدأُ به يومنا هذا آياتٍ عطرة من القرآن الكريم يتلوها على مسامعنا الطالب / ……………….

وَإِذَا جَاءَكَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِآَيَاتِنَا فَقُلْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ كَتَبَ رَبُّكُمْ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ أَنَّهُ مَنْ عَمِلَ مِنْكُمْ سُوءًا بِجَهَالَةٍ ثُمَّ تَابَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَصْلَحَ فَأَنَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ (54) وَكَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآَيَاتِ وَلِتَسْتَبِينَ سَبِيلُ الْمُجْرِمِينَ (55) قُلْ إِنِّي نُهِيتُ أَنْ أَعْبُدَ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ قُلْ لَا أَتَّبِعُ أَهْوَاءَكُمْ قَدْ ضَلَلْتُ إِذًا وَمَا أَنَا مِنَ الْمُهْتَدِينَ (56) قُلْ إِنِّي عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّي وَكَذَّبْتُمْ بِهِ مَا عِنْدِي مَا تَسْتَعْجِلُونَ بِهِ إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ يَقُصُّ الْحَقَّ وَهُوَ خَيْرُ الْفَاصِلِينَ (57)

محمد أشرف الأعراب والعجم محمد خير من يمشي على قدم

محمد باسط المعروف جامعه محمد صاحب الإحسان والكرم

محمد تاج رسل الله قاطبة محمد صادق الأقوال والكلم

والآن مع قطوف من بستان النبوة وأحاديث شريفة عن الرسول صل الله عليه وسلم، فليتفضل الطالب على بركة الله مشكوراً.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى. قالوا: يا رسول الله ومن يأبى؟ قال من أطاعني دخل الجنة، ومن عصاني فقد أبى. رواه البخاري.

وخلال المقال السابق نكون متابعي سوا قد نشرنا لكم إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف 2022 ، والتي يبحث عنها آلاف الطلاب والطالبات من أجل إلقاءها في الطابور الصباحي اليومي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد