تحديد موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2022 في غزة ورام الله

تحديد موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2022 رسميا

حددت وزارة التنمية الاجتماعية صباح اليوم الأحد موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في غزة و رام الله ، وذلك وفق حديث لؤي المدهون مفوض الوزارة في قطاع غزة.

وقال المدهون في حديث مع إذاعة صوت الشعب المحلية تابعته سوا إن هناك انفراجه في صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية للأسر المدرجة على برنامج التحويلات النقدية.

صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في أكتوبر

وأعلن المدهون أن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية سيكون في أوائل شهر أكتوبر الجاري، حيث سيكون هناك دفعتين ماليتين الأولى في الشهر الجاري والثانية في شهر ديسمبر المقبل من هذا العام.

وقال:" كنا نأمل صرف مستحقات الشؤون الاجتماعية في شهر سبتمبر الماضي، ولكن لأسباب خاصة بوزارة المالية تم إرجاء الصرف لشهر أكتوبر.

وفي السابع والعشرين من شهر سبتمبر الماضي قدم الاتحاد الأوروبي وإسبانيا 28.5 مليون يورو لدفع المخصصات الاجتماعية من خلال البرنامج الوطني للتحويلات النقدية الذي يستفيد منه 111000 أسرة فلسطينية ضعيفة.

وبحسب بيان صادر عن الاتحاد الأوروبي تلقت سوا نسخه عنه ، فإن الاتحاد الأوروبي يدعم وزارة التنمية الاجتماعية التابعة للسلطة الفلسطينية، المسؤولة عن توفير الحماية الاجتماعية الأساسية للأسر الأكثر ضعفًا في الضفة الغربية وقطاع غزة من خلال برنامج التحويلات النقدية (CTP). وفي هذه الدفعة، ضاعف الاتحاد الأوروبي مساهمته المالية المعتادة بأكثر من الضعف، حيث قدم 28.5 مليون يورو، قدمت إسبانيا منها ما قيمته مليون يورو.

وقال البيان :" بعد توقف دفعات برنامج التحويلات النقدية منذ أيار 2021 بسبب الأزمة المالية، تأتي هذه الدفعات كإغاثة لـ 111000 أسرة عانت من عواقب اجتماعية واقتصادية وخيمة أثناء وبعد جائحة كورونا وجولة التصعيد الأخيرة في غزة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد