عودة طلبة المدارس الثانوية والمتوسطة إلى مقاعدهم في الكويت اليوم

وزارة التربية في الكويت

الكويت اليوم ، عاد صباح اليوم الأحد 2 أكتوبر 2022 طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية المحصنين من الفئة العمرية (12-18 عاماً) إلى مقاعد الدراسة حضورياً في كل من مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي والأجنبي للعام الدراسي الجديد 2022 - 2023، بعد توقف دام عامين بسبب أزمة كورونا .

بحيث يكتمل دوام جميع المراحل الدراسية بما يفوق الـ 660 ألف طالب وطالبة بجميع المدارس، وسط توقعات بأزمة مرورية خانقة اليوم، نتيجة تزامن دوام المدارس والجامعات والكليات مع الوزارات والجهات الحكومية والشركات.

وفي السياق، أكدت مصادر تربوية أن عدد طلبة المدارس الحكومية المتوسطة والثانوية، الذين سيعودون إلى مقاعدهم الدراسية بنظام الدوام الشامل يبلغ نحو 220 ألفاً، مشيرةً أن عدد طلبة المدارس الخاصة العربية يبلغ نحو 80 ألفاً، فيما سبقهم إلى الدوام المدرسي طلاب المدارس الأجنبية منذ نهاية أغسطس/آب  الماضي الذين يصل عددهم إلى 160 ألفاً.
وأكدت مصادر أن وزارة التربية والجهات المعنية بذلت مجهوداً لاستكمال جاهزيتها خلال الأسبوع الماضي من توفير العمالة والأثاث وتوزيع الهيئات التعليمية.

وأوضحت المصادر أنه من المتوقع إصدار قرارات الوظائف الإشرافية التعليمية وتوزيعها على المدارس خلال الأسبوع الجاري، متمنية التوفيق للجميع.

وطالبت الوزارة الطلبة بتنظيم أوقاتهم ومحاولة عمل توازن بين كل مادة دراسية، وعدم تأجيل عمل اليوم إلى الغد، مؤكدة أن العام الدراسي يحتاج إلى إنطلاقة ايجابية وبقوة.

المصدر : وكالة سوا - الانباء

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد