نادي الأسير يحذّر من اتساع رقعة إضراب الأسرى في سجون الاحتلال

الأسرى في سجون الاحتلال - ارشيف

حذّر نادي الأسير الفلسطيني اليوم الأحد، من اتساع رقعة إضراب الأسرى في سجون الاحتلال، حيث يواصل 30 معتقلاً إدارياً إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الثامن على التوالي، رفضا للاعتقال الإداري.

وقال رئيس نادي الأسير قدورة فارس في تصريح لصوت  فلسطين رصدته سوا: "إن الأيام القادمة ستشهد مواقف للعديد من الأسرى داخل السجون ،وذلك من خلال ابلاغ إدارة السجون، بأن بقاء الوضع على هذا الحال، سيؤدي الى اتساع رقعة الإضراب".

وأضاف: "هناك مشاورات تجري في أوساط الأسرى تعزز موقف المضربين عن الطعام، مؤكداُ: أن هناك استعدادات لحركة شعبية لتنفيذ مجموعة من الفعاليات في كل أنحاء فلسطين دعماً ومساندة للأسرى، وتشكيل حالة ضغط على الاحتلال".

وتابع: "هناك جهود رسمية تبدأ خلال الأيام القادمة ليساعد ذلك في بلورة اتفاق يقبل به الأسرى ويستجيب لمطالبهم، وبالتالي يُجري الأسرى خطوة الى الأمام في نضالهم ضد الاعتقال الإداري".

وأردف :"الأسرى أجبروا ادارة السجون على إجراء فحص طبي لهم يومياً ، لكي لا يلجأ أحد الى التشكيك بهم ، وأنه إضراب فعلياً حقيقياً وتوثيق لادارة السجون بأن الإضراب ما زال قائم".

يشار إلى أن إدارة السجون عمدت على عزل 28 منهم في أربع غرف في سجن "عوفر"، فيما جرى عزل المعتقل الحقوقي صلاح الحموري في زنازين سجن "هداريم"، والمعتقل غسان زواهرة في زنازين سجن "النقب".

 

المصدر : وكالة سوا صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد