بالصور: قبة الوصل تبهر زوار مدينة إكسبو دبي

قبة الوصل تبهر زوار مدينة إكسبو دبي

أدهشت قبة ساحة الوصل في مدينة إكسبو دبي 2022، زوار المدينة بعد أن أعيد افتتاحها يوم أمسٍ السبت، والتي تعتبر جزءاً من دبي بكل ما هو مدهش.

ومع إعلان بدء افتتاح مدينة إكسبو دبي، فإن الزوار سيكونون على موعد مع العروض الساحرة التي تجذب العيون إلى الأعلى، لمشاهدة الفنون الإبداعية عبر التقنيات الحديثة.

وأوضحت المدينة أن عروض مدينة إكسبو دبي، ستكون خمس أمسيات، تبدأ من يوم الأربعاء من كل أسبوع وتستمر حتى يوم الأحد، حيث تبدأ العروض مع توقيت الغروب.

أجنحة مدينة إكسبو دبي

وجرى افتتاح أربعة أجنحة في المدينة، وهم جناح الرؤية والمرأة وتيرّا وألِف، حث تقدم هذه الأجنحة تجربة مثيرة ومميزة لزوار مدينة إكسبو دبي.

فيما يقدم جناح رؤية، رؤية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي حول دبي الى واحدة من أبرز مدن العالم.

ويسلط جناح المرأة الضوء على دورها عبر الأزمنة وكيف تمكنت من تحقيق مسيرة التقدم.

فيما قدم جناحي تيرّا وألِف مفاهيم الاستدامة وتطورات المستقبل لدولة الإمارات.

مميزات قبة الوصل في مدينة إكسبو دبي

يذكر أن قبة الوصل في مدينة إكسبو دبي، تحمل العديد من المميزات التي تجعل منها أيقونة معمارية، خاصة من جهة الارتفاع، حيث يبلغ قطر القبة 130 مترًا وارتفاعها 67.5 مترًا، أي ما يعادل ارتفاع مبنى مؤلف من 22 طابقًا، كما يبلغ وزن القبة 350 طنًا وهو ما يقارب وزن طائرة إيرباص إيه 380.

وصمم سقف القبة من المواد الصلبة والقماش، واستوحي تصميمها من شعار إكسبو 2020 دبي، كما تبث أحدث العروض والصور ومقاطع الفيديو عبر أكثر من 200 جهاز عرض مثبتة عليها.

image.jpg
 

image (2).jpg
 

image (3).jpg
 

المصدر : وكالة سوا - الإمارات اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد