" يوتيوب شورتس " يضيف ميزة رائعة لمنافسة تيك توك

" يوتيوب شورتس "يضيف ميزة رائعة لمنافسة تيك توك

أضاف تطبيق يوتيوب ميزة جديدة ، تستخدم للتعليق الصوتي على الفيديوهات القصيرة عبر تطبيقه المستحدث "شورتس".

وتمكنك هذه الميزة من إضافة تعليق أعلى مقاطع الفيديو المسجلة من جانبه بكل سهولة وبساطة ، وقدم تطبيق تيك توك هذه الميزة لمستخدميه قبل حوالي عامين.

ويمكن للمستخدم إضافة تعليق خاص به أو تضمين مقاطع صوتية مضحكة أو أغاني وغيرها حسب ما يريد .

وقال خبير الإعلام الرقمي والمحاضر بالجامعة الأمريكية في القاهرة، فادي رمزي، إن طرح هذه الميزة من اليوتيوب ليقدم كل ما يرغب بها الجمهور ، ولمنافسة تطبيق تيك توك المشهور عالميا و المتصدر ، والذي يضم جميع الراغبين بعمل فيديوهات القصيرة .

وأضاف رمزي، أن الوقت الذي أعلن فيه "يوتيوب" إطلاقه تطبيق "شورتس"، كمحاولة منه "لتقليص هيمنة "تيك توك" على عرش الفيديوهات القصيرة، وجذب عدد من مستخدميه إليه".

وتابع رمزي، أن تطبيق انستقرام أيضا قام بتقليد عدة مزايا من تيك توك ، ويعمل "يوتيوب شورتس" على ذلك حالياً لجذب عدد أكبر من المستخدمين لخدمته .

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي يستنسخ فيها "يوتيوب" خصائص "تيك توك" في صراعهما الدارج على قمة سوق الفيديوهات القصيرة. فقام يوتيوب قبل عدة شهور، بتقليد تيك توك بعمل ميزة إتاحة الرد على التعليقات بالفيديو.

وعلى الرغم من شهرة وشعبية تطبيق "تيك توك" الكبيرة ، وتقديمه ميزات جديدة بشكل دوري، إلا أنه لا يدعم جني المبدعين للأموال، على عكس تطبيق "يوتيوب"، والذي يتميز عن كل التطبيقات ، من خلال مشاركته أرباح الإعلانات مع منشئي الفيديوهات القصيرة.

ويمنحك "يوتيوب شورتس" تصوير فيديوهات قصيرة يصل مدتها إلى 60 ثانية أو أقل، ويمكن للمستخدم مشاركتها والحصول على مشاهدات كثيرة والحصول على أرباح من الإعلانات على محتواهم القصير.

طريقة تفعيل ميزة التعليقات الصوتية في يوتيوب شورتس

ولتمتعك باستخدام التعليقات الصوتية على الفيديوهات القصيرة، بعد تصوير مقطع فيديو، انقر على زر علامة الاختيار في أسفل يمين شاشة الكاميرا، وقم بالضغط فوق زر التعليق الصوتي وحدد المكان الذي تريد أن تبدأ فيه التعليق الصوتي، ثم اضغط على تسجيل واضبط مستوى الصوت بعد ذلك وقم بمشاركة الفيديو مع الآخرين.

ويتيح التطبيق للمستخدم التراجع عن التسجيلات وإعادتها لتسهيل تحريرها.

المصدر : وكالة سوا- البيان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد