مدرب ولاعبو برشلونة يحققون أرقاماً قياسية جديدة في الدوري الاسباني

تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة الاسباني

سجل مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز وحارس الفريق مارك اندريه تير شتيغن والمدافع جيرارد بيكيه أرقاما قياسية جديدة في سجلهم التاريخي، وذلك أمس السبت، بعد مشاركتهم في مباراة الفريق أمام نظيره ريال مايوركا في إطار منافسات الدوري الاسباني.

وحطم تشافي، رقما قياسيا كان مُسجلا باسم الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق، وذلك بعد أن قاد فريقه للفوز على مضيفه ريال مايوركا، بهدف دون مقابل،, وبهذا يصبح تشافي لديه 18 مباراة متتالية بدون خسارة خارج الأرض في الليجا، وهو رقم قياسي.

وسجل الحارس تير شتيغن، رقم قياسي خاص به، حيث أصبح لديه 584 دقيقة متتالية في الدوري الإسباني، بدون أن يتلقى أي هدف، وهي 5 مباريات، و84 دقيقة، والتالي يتفوق اللاعب على نفسه، ويتجاوز رقمه السابق في موسم 2019-2020، عندما لعب 500 دقيقة متتالية دون تلقي أهداف.

ومن جانبه، حقق المدافع الإسباني المخضرم جيرارد بيكيه، إنجاز تاريخي جديد في سجله الحافل، حيث أصبح بيكيه أكثر مدافع في تاريخ برشلونة مشاركة بقميص الفريق الكاتالوني في الليجا الإسبانية، متفوقاً على الأسطورة كارليس بويول، وكانت هذه المشاركة هي رقم 393 لبيكيه في الليجا مع برشلونة، علماً أن بويويل شارك في 392 مباراة.
 

المصدر : وكالة سوا-يلا سبورت

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد